أخبار عاجلة

الشروق - قوات يمنية موالية للحكومة تسيطر على مواقع جديدة بأطراف مدينة الحديدة الشرق الاوسط

الشروق - قوات يمنية موالية للحكومة تسيطر على مواقع جديدة بأطراف مدينة الحديدة الشرق الاوسط
الشروق - قوات يمنية موالية للحكومة تسيطر على مواقع جديدة بأطراف مدينة الحديدة الشرق الاوسط

[real_title] أفادت مصادر عسكرية يمنية بتقدم القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً اليوم السبت نحو مواقع جديدة في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" إن قوات الجيش أحرزت تقدما كبيرا باتجاه جامعة الحديدة من الخط الساحلي جنوبي المدينة، كما تمكنت من السيطرة على قوس النصر في كيلو 16، وهي بوابة الدخول إلى المدينة من الناحية الشرقية.

وقال سكان محليون لـ"د.ب.أ" إن أصوات قصف المدافع والاشتباكات المسلحة اقتربت من المدينة من الناحيتين الشرقية والجنوبية، تزامناً مع القصف العنيف لمقاتلات التحالف العربي على أطراف المدينة".

وأضافت المصادر، أن مسلحي الحوثيين تمركزوا في عدد من الأحياء السكنية، بعد أن حفروا الخنادق ونشروا المدافع ومضادات الطيران.

في السياق نفسه، أعلنت رئاسة هيئة مستشفى الثورة الحكومي بالحديدة، في بيان لها، خلو الهيئة تماما من أية مسلحين "ولا يوجد بها سوى الكادر الطبي والتمريضي الذين يعملون ليل نهار من منطلق إنساني ووطني"، بحسب البيان.

واستأنفت قوات الجيش الحكومي عملياتها العسكرية في الحديدة منذ أول أمس الخميس، مؤكدة حشد تعزيزات عسكرية كبيرة لاقتحام مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

ويسيطر الحوثيون على مدينة وميناء الحديدة منذ اقتحام العاصمة صنعاء عام 2014، ويواجهون اتهامات بـ "تلقي الدعم من إيران" عن طريق هذا الميناء، وهو ما ينفيه الحوثيون وإيران.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السبت 03 نوفمبر 2018 02:46 مساءً رئيس وزراء باكستان يلتقي نظيره الصيني سعيا لنيل المساعدات - موجز نيوز
التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط