أخبار عاجلة

السبت 03 نوفمبر 2018 02:46 مساءً رئيس وزراء باكستان يلتقي نظيره الصيني سعيا لنيل المساعدات - موجز نيوز

رئيس وزراء باكستان يلتقي نظيره الصيني سعيا لنيل المساعدات

2e0ded1ba0.jpg

رئيس+الوزراء+الباكستاني+عمران+خان (1)أ ف ب

التقى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان نظيره الصيني لي كيكيانغ في بكين السبت، في وقت يسعى للحصول على مساعدات واستثمارات من ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم على أمل إبعاد شبح أزمة مالية.

وقبل سفره إلى الصين التي تعد بين أبرز حلفاء باكستان، قال خان إنه يسعى للحصول على مساعدات مالية من دولتين لم يسمهما بعدما ضمنت باكستان الحصول على تمويل بقيمة ستة مليارات دولار من السعودية.

ودخلت إسلام أباد كذلك في محادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن خطة إنقاذ محتملة في وقت تعاني من أزمة في ميزان المدفوعات وعجز في حسابها الجاري.

وتعد الصين في الأساس مستثمرا رئيسيا في باكستان حيث يعمل البلدان على إقامة “الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني”، وهو مشروع بعدة مليارات الدولارات يدخل في إطار مبادرة “الحزام والطريق” التي أطلقها الرئيس الصيني شي جينبينغ كبرنامج دولي طموح مرتبط بالتجارة والبنى التحتية.

ويهدف مشروع “الممر الاقتصادي” إلى تعزيز الروابط في مجالي الطاقة والمواصلات بين منطقة شينغيانغ في غرب الصين وبحر العرب عبر باكستان.

من جهته، أكد لي أن “باكستان لطالما اعتُبرت أولوية بالنسبة للسياسة الخارجية الصينية”.

ويأتي الاجتماع عقب محادثات أجراها خان مع الرئيس شي جينبينغ الجمعة وطرح خلالها رئيس الوزراء الباكستاني مشكلات بلاده الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاثنين 12 نوفمبر 2018 11:46 مساءً الجيش اليمني: تفجير 2000 لغم وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا في حيران - موجز نيوز
التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط