الشروق - فيديو.. الرئيس التونسي: قتل «خاشقجي» كان «بشعا» الشرق الاوسط

الشروق - فيديو.. الرئيس التونسي: قتل «خاشقجي» كان «بشعا» الشرق الاوسط
الشروق - فيديو.. الرئيس التونسي: قتل «خاشقجي» كان «بشعا» الشرق الاوسط

[real_title] علق الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، على واقعة مقتل الكاتب السعودي، جمال خاشقجي، قائلًا إن السياسة الخارجية التونسية تعود إلى رئيس الدولة، وموقف تونس تجاه القضايا الخارجية لا يعبر عنها سوى رئيسها ووزارة الخارجية فقط.

وأضاف الرئيس التونسي، خلال لقائه بفضائية «DW» الألمانية، أمس الأربعاء، أن تونس تدين كل أنواع الاغتيالات، خاصة فيما يتعلق بالصحفيين ذوي الدور بالغ الأهمية في المجتمع، متابعًا أن حادث قتل «خاشقجي» كان بشعًا.

وذكر أن بلاده شجبت هذا الحادث وطالبت بالوصول إلى الحقيقة، وما زالت تطالب المملكة العربية السعودية بإبراز الحقيقة في هذه القضية، مؤكدًا: «نحن ندين الأعمال البشعة التي تكشَّف حقيقتها، أما ما زاد على ذلك لا نتدخل فيه».

وأصدر النائب العام السعودي، الأسبوع الماضي، بيانًا أعلن فيه نتائج التحقيقات الأولية في قضية الكاتب الصحفي، جمال خاشقجي، والتي أظهرت وفاته إثر مشاجرة داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

ودعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المملكة، الجمعة الماضية، إلى تسليم المشتبه في ضلوعهم بقتل «خاشقجي» الـ18، كبادرة حسن نية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى