أخبار عاجلة
مع هبوط النفط.. خسائر في 7 بورصات عربية -

الجمعة 19 أكتوبر 2018 05:46 مساءً وزير الخارجية الفرنسي يبدأ زيارة عمل إلى تونس مطلع الاسبوع المقبل - موجز نيوز

وزير الخارجية الفرنسي يبدأ زيارة عمل إلى تونس مطلع الاسبوع المقبل

cc184cde09.jpg

2018_10_19_15_33_26_415

يبدأ وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان زيارة عمل إلى تونس يومي الـ21 والـ22 من الشهر الجاري بهدف تعزيز التعاون ومناقشة الوضع في ليبيا.

وأعلنت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الجمعة، أن زيارة الوزير الفرنسي تأتي بالأساس لتفعيل الاتفاقيات التي أمضاها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أثناء وزيارته الى تونس في بداية هذا العام والتحضير للدورة الدورة الثانية للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي ومنتدى الأعمال التونسي الفرنسي.

وكان ماكرون قد تعهد بتوفير دعم يناهز 8ر1 مليار أورو لتونس حتى عام 2022 يغطي مجالات الامن والدفاع والقضاء ومكافحة الهجرة غير الشرعية وتمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

وسيلتقي الوزير الفرنسي في جلسة عمل مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي وسيشمل اللقاء مناقشة الوضع في ليبيا ومسار العملية السياسية في هذا البلد الجار لتونس. كما سيجري لودريان مباحثات مع المسؤولين التونسيين تشمل قطاعات الاستثمار والسياحة والثقافة والتعليم والتكوين المهني وتكنولوجيات الاتصال.

وتعد فرنسا الشريك الاقتصادي والتجاري الخارجي الأول لتونس، وهي تمتلك أكثر من 1300 مؤسسة بتونس، توفر حوالي 135 ألف فرصة عمل، كما أنها تمثل سوقا تقليدية ورئيسية للسياحة في هذا البلد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «بوينج» تعلن استقالة الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطائرات
التالى في ذكرى تأسيسها.. الصين تستعرض قوتها العسكرية