فيديو| السعودية تتحدى الغرب: سنرد بقوة في قضية «خاشقجي»

فيديو| السعودية تتحدى الغرب: سنرد بقوة في قضية «خاشقجي»
فيديو| السعودية تتحدى الغرب: سنرد بقوة في قضية «خاشقجي»

[real_title] بعد ساعات من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتهديده للرياض حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وكذلك تلويحات دول غربية مثل بريطانيا وألمانيا وفرنسا بعقوبات اقتصادية، ردت المملكة على تلك التصريحات بأنها سترد على أي إجراء عقابي بأكبر منه".

 

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، قبل يوم، رفضها لأي اتهامات أو تهديدات بفرض عقوبات اقتصادية بحقها.

 

وقال مصدر من الخارجية السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، الأحد: "تؤكد المملكة رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد قبل أيام بفرض "عقاب شديد" على المملكة العربية السعودية في حال ثبوت ضلوعها باغتيال الصحفي والكاتب السعودي، جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد دخوله للقنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا مطلع الشهر الجاري.

 

وقال ترامب في مقابلة تلفزيونية أجراها مع قناة CBS، السبت، عند سؤاله عن الخيارات المطروحة أمامه في حال ثبوت ضلوع السعودية باغتيال خاشقجي، وما إذا كانت العقوبات الاقتصادية إحداها، قال إن هناك وسائل أخرى للتعامل مع مثل هذه القضايا، دون أن يتضرر سوق السلاح الأمريكي.

 

وما زال الغموض يلفّ قضية الكاتب الصحفي السعودي، منذ 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلّق بزواجه.

 

وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، في تصريحات إعلامية، إنها رافقته حتى مبنى القنصلية بإسطنبول، وإنه دخل المبنى ولم يخرج منه.

 

وكانت وسائل إعلام تركية مستندة إلى مصادر أمنية تحدّثت عن وصول 15 شخصاً إلى إسطنبول، صباح يوم الحادثة، وقالت إنهم سعوديون ويُعتقد بالاشتباه فيهم في القضية.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى