الخميس 11 أكتوبر 2018 08:46 مساءً ألمانيا توقع اتفاقًا لدعم الانتخابات في ليبيا - موجز نيوز

ألمانيا توقع اتفاقًا لدعم الانتخابات في ليبيا

4aa521cd3c.jpg
السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا

السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا

وقّع السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان حاجيف، اتفاقا يقضي بأن تقوم ألمانيا بدفع أموال لدعم الانتخابات البلدية في ليبيا.

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تغريدة له بموقع “تويتر” أن ألمانيا تعهدت بموجب الاتفاق “بتقديم مليوني يورو لمشروع الأمم المتحدة الهادف إلى دعم اللجنة المركزية للانتخابات البلدية”،حسبما ذكرت اليوم الخميس “بوابة أفريقيا الإخبارية”.

كانت ألمانيا قد قدمت في شهر ديسمبر الماضي مليون يورو كمساهمة في مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا.

ومن المقرر أن تشهد ليبيا انتخابات في شهر ديسمبر المقبل بموجب البيان المشترك الصادر في ختام اجتماع باريس حول ليبيا، الذي عُقد في وقت سابق العام الجاري برعاية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ، و بحضور الأطراف الليبية الفاعلة، وممثلي 20 دولة إلى جانب المبعوث الأممي غسان سلامة.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011، إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهي، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

د ب ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى