أخبار عاجلة
تجديد حبس عاطلين سرقا 60 ألف جنيه من شقة بالنزهة -

فيديو| المعارضة تسحب سلاحها الثقيل من إدلب.. هذا ما يحدث في المنطقة العازلة

[real_title] بعد أيام من الاتفاقيات بين تركيا والروس، من جانب، والمعارضة السورية، من الجانب الآخر، بدأت الأخيرة بتنفيذ اتفاق نزع السلاح الثقيل من إدلب..

 

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير، تجمع الفصائل المسلحة الأبرز في منطقة إدلب، سحب السلاح الثقيل من المناطق التي تم الاتفاق عليها بين روسيا وتركيا لتكون "منزوعة السلاح"، في خطوة أولى نحو تطبيق هذه المبادرة المفصلية بالنسبة لآخر معقل للفصائل المعارضة والجهادية في سوريا.

 

الجبهة الوطنية للتحرير

 

ويأتي هذا الإعلان للجبهة الوطنية للتحرير المدعومة من أنقرة، بعد أسابيع عدة من الضبابية التي أحاطت بإمكانية تطبيق الاتفاق الروسي التركي.

وكانت موسكو وأنقرة أعلنتا التوصل إلى هذا الاتفاق في السابع عشر من سبتمبر، وهو يقضي بأن تكون المنطقة المنزوعة السلاح الثقيل بعرض يتراوح بين 15 و20 كلم، على أن تفصل بين الأراضي الخاضعة للفصائل المقاتلة والجهادية وتلك الخاضعة لقوات النظام السوري.

 

اتفاق تركي روسي

 

وبحسب الاتفاق التركي الروسي، فإن سحب الأسلحة الثقيلة من المناطق التي ستصبح منزوعة السلاح، يجب أن يتم قبل العاشر من أكتوبر.

 

وأبعد هذا الاتفاق، على الأقل في الوقت الراهن، شبح قيام قوات النظام السوري بشن هجوم واسع على محافظة إدلب وبعض المناطق المحيطة بها لإخراج الفصائل المقاتلة والجهادية منها.

 

وكانت تركيا تخشى من أن تؤدي عملية عسكرية واسعة النطاق للنظام إلى كارثة إنسانية في إدلب الواقعة على حدودها.

 

وتسيطر الفصائل الجهادية على نحو 70 بالمئة من المنطقة بحسب المرصد.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأربعاء 05 ديسمبر 2018 05:46 مساءً فيليب يبرر خطته لأنهاء أزمة “السترات الصفراء” أمام الجمعية الوطنية - موجز نيوز
التالى الأربعاء 05 ديسمبر 2018 08:46 مساءً رئيس الفلبين: الأساقفة الكاثوليك عديمو الفائدة ويجب قتلهم جميعًا - موجز نيوز