الأحد 23 سبتمبر 2018 05:46 مساءً مد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية بالمالديف إلى 7 مساء - موجز نيوز

مد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية بالمالديف إلى 7 مساء

wekalet-anba2-ona.png

54b96940-f0d8-44db-ae50-90d86df32a3aأعلنت سلطات المالديف مد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد إلى الساعة 7 مساء ( بالتوقيت المحلي ) بدلا من الساعة 4 عصرا ,نظرا للتوافد الكثيف من الناخبين على مراكز الإقتراع.

ونقلت شبكة “ايه بي سي” الأمريكية اليوم الأحد عن أحمد أكرم المتحدث باسم مفوضية الانتخابات قوله “إنه تقرر مد فترة التصويت”.. مرجحا أن تصل نسبة الإقبال 90 % مع حلول موعد إغلاق مراكز الاقتراع ويحق لأكثر من 260 ألف شخص التصويت في الانتخابات الرئاسية التي ينظر إليها باعتبارها استفتاء على ديمقراطية الدولة الشابة.

وكان أنصار المعارضة في البلاد قد طلبوا أمس أن يضمن المسئولون إجراء انتخابات حرة ونزيهة بعد أن أعرب قادة المعارضة عن مخاوفهم من أن يتم تزوير الانتخابات لصالح الحزب الذي يتزعمه الرئيس الحالي عبدالله يمين وسط غياب مشرفي الاتحاد الأوروبي الذي أعلن الجمعة الماضية أنه لن يرسل مشرفين لمراقبة سير العملية الانتخابية, زاعما أن البلاد أخفقت في الوفاء بالشروط الأساسية اللازمة للمراقبة.

يذكر أن المالديف أصبحت من الديمقراطيات متعددة الأحزاب في عام 2008 بعد عقود من الحكم الاستبدادي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى