الخميس 13 سبتمبر 2018 02:46 مساءً ألمانيا تتوصل لاتفاق مع إيطاليا بشأن إعادة المهاجرين - موجز نيوز

ألمانيا تتوصل لاتفاق مع إيطاليا بشأن إعادة المهاجرين

fe5348fc70.jpg
651

 أعلن هورست زيهوفر وزير الداخلية الألماني اليوم الخميس أن ألمانيا توصلت إلى اتفاق مع إيطاليا لإعادة المهاجرين الذين تقدموا بالفعل بطلب لجوء هناك قبل وصولهم لألمانيا ، مرجحا توقيع الاتفاق قريبا.

واوضح زيهوفر -في كلمة ألقاها أمام البرلمان الألماني إنه تم التوصل لاتفاق مع إيطاليا أيضا بعد نجاح الحكومة الألمانية في التوصل لاتفاق مماثل مع اليونان وإسبانيا في أغسطس الماضي ، ومن المتوقع أن تستغرق عملية التوقيع على الاتفاق بضعة أيام.

يذكر أن الخلاف بشأن فكرة زيهوفر حول رفض أي لاجئين مسجلين في مكان آخر بالاتحاد الأوروبي مباشرة على الحدود الألمانية ، كاد أن يؤدي إلى انقسام الائتلاف الحاكم في ألمانيا مطلع فصل الصيف.

وتمت مطالبة زيهوفر حينها بالتفاوض بشأن إبرام اتفاقات مع إيطاليا واليونان وإسبانيا حول إعادة لاجئين إليها ، وتهدف هذه الاتفاقات إلى إعادة أي أشخاص يتم التحقق على الحدود الألمانية أنهم قدموا طلبات لجوء في اليونان أو إسبانيا أو إيطاليا ، إلى الدول المسجلين بها في غضون 48 ساعة.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى