أخبار عاجلة

الشروق - الولايات المتحدة وكردستان تبحثان جهود تشكيل العراقية الجديدة الشرق الاوسط

الشروق - الولايات المتحدة وكردستان تبحثان جهود تشكيل العراقية الجديدة الشرق الاوسط
الشروق - الولايات المتحدة وكردستان تبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة الشرق الاوسط
[real_title] بحث نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في اتصال هاتفي مع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، مساء الاثنين، الجهود الرامية لتشكيل العراقية الجديدة.

وذكر بيان صدر مساء اليوم عن حكومة الإقليم أن بنس وبارزاني بحثا في اتصال هاتفي دور إقليم كردستان والجهود الرامية لتشكيل العراقية الجديدة، وأكدا على الشراكة الاستراتيجية بين إقليم كردستان والولايات المتحدة الأمريكية.

وجدد بارزاني شكر وتقدير إقليم كردستان للولايات المتحدة التي قدمت الدعم والتعاون للإقليم والعراق في الحرب ضد ، مشددًا على تطوير التعاون والتنسيق القائمين بين الجانبين بشكل أفضل بغية تحقيق الانتصار النهائي على الإرهاب في العراق عموما.

من جهته، أشاد بنس بدور وشجاعة قوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب، وشكر بارزاني على التعايش والحريات الدينية الموجودة في إقليم كردستان.

كما أكد الجانبان على العمل المشترك والتعاون من أجل تقديم الدعم والمساعدة للنازحين والمكونات الدينية في العراق ليتمكنوا من العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن.. وقفة بعمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية