السبت 08 سبتمبر 2018 08:46 مساءً الناتو يؤكد دعمه لأفغانستان بعد وقوع تفجيرين انتحاريين في كابول - موجز نيوز

الناتو يؤكد دعمه لأفغانستان بعد وقوع تفجيرين انتحاريين في كابول

a20da27bd6.jpg
كورنيليوس زيمرمان

كورنيليوس زيمرمان

أكد الممثل المدني الأعلى لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان كورنيليوس زيمرمان اليوم السبت، دعم الحلف لأفغانستان بعد وقوع تفجيرين انتحاريين في كابول أسفرا عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص من بينهم صحفيون ورياضيون.

وقال بيان صادر عن مكتب زيمرمان بثته وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية: “إن الممثل المدني الأعلى للناتو في أفغانستان يدين بشدة الهجومين البربريّيْن اللذين حصدا أرواح العديد من الأبرياء غرب العاصمة كابول الليلة الماضية والذين كان من بينهم رياضيون وصحفيون ومدنيون آخرون”.

وأكد زيمرمان أن الناتو يقف داعما لأفغانستان الذي يواصل الحرب ضد الإرهاب ويسعى لإحلال سلام دائم للشعب الأفغاني، معربا عن تعاطفه وتعازيه الحارة لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية: إن الحصيلة الإجمالية لضحايا الهجومين الانتحاريين ارتفعت إلى 26 قتيلا على الأقل و91 مصابا.

ووقع الانفجار الأول الأربعاء الماضي بعدما فجر انتحاري حزامه الناسف داخل صالة للألعاب الرياضية قبل 40 دقيقة من وقوع انفجار ثاني استهدف أشخاصا تجمعوا في موقع الانفجار الأول لمساعدة الضحايا.

ا ش ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى