فيديو| صاروخ جديد يسقط على السعودية.. هكذا قصف الحوثي نجران

فيديو| صاروخ جديد يسقط على السعودية.. هكذا قصف الحوثي نجران
فيديو| صاروخ جديد يسقط على السعودية.. هكذا قصف الحوثي نجران

[real_title] استمرارا لقصف جماعة أنصار الله الحوثي للأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية والتي وصلت لقرابة 190 صاروخا منذ بدء الحرب وفق اعترافات التحالف العربي، قصفت الجماعة المسلحة مؤخرا مدينة نجران السعودية تسبب في دمار وخسائر كبيرة.

 

واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخا باليستيا أطلقه حوثيون على مدينة نجران الجنوبية، ما أسفر عن إصابة 26 شخصا بشظايا، حسب مديرية الدفاع المدني السعودية.

 

وقالت قناة "المسيرة" التلفزيونية التي يديرها الحوثيون على موقع تويتر إن الحوثيين استهدفوا معسكرا للحرس الوطني السعودي في مدينة نجران الحدودية.

 

وقال التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين إن الصاروخ أطلق من محافظة صعدة اليمنية.

 

جنوب السعودية

 

ويطلق الحوثيون، المدعومون من إيران والذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم غرب البلاد، الصواريخ بانتظام على جنوب السعودية ويسعون في بعض الأحيان لاستهداف أماكن ذات قيمة عالية مثل العاصمة الرياض أو منشآت شركة "أرامكو" الحكومية للنفط..

 

وفي الساعات الأخيرة، أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، ارتفاع عدد الصواريخ التي أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية إلى 185 صاروخاً باليستياً.

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي مخصص للحديث عن آخر تطورات العمليات العسكرية في اليمن.

 

وأوضح أنه "خلال الأسبوعين الماضيين، تصدت قوات الدفاع الجوي لـ3 صواريخ باليستية من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية"، مضيفاً أنه "لم ينتج عن اعتراض الصواريخ أي إصابات".

 

صواريخ باليستية

 

وأشار المالكي إلى أن "إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن بلغ 185 صاروخاً".

 

وتقود السعودية التحالف في اليمن منذ 26 مارس 2015، بذريعة دعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها مليشيا الحوثيين في يناير من العام ذاته.

 

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم بسبب هذه الحرب؛ إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي 75% من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، وضمنهم 8.4 ملايين شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة. بالإضافة إلى ذلك فقد قُتل وجُرح ما يزيد على 28 ألف يمني منذ عام 2015.

 

وحسب الأمم المتحدة، فقد وُثِّقت 9500 حالة وفاة مدنية، أغلبها نتيجة الضربات الجوية.

 

للمزيد من المعلومات على قصف الحوثي لنجران.. شاهد الفيديو التالي:

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط