الخميس 06 سبتمبر 2018 11:46 مساءً ترامب ليهود أمريكا: لا أموال للفلسطينيين إلا بعد اتفاق سلام مع إسرائيل - موجز نيوز

ترامب ليهود أمريكا: لا أموال للفلسطينيين إلا بعد اتفاق سلام مع إسرائيل

6c8aefe4c8.jpg
ترامب

ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة لن تمنح الفلسطينيين أي مساعدات حتى يتوصلوا إلى اتفاق سلام مع الإسرائيليين.

وأضاف “ترامب” لقادة يهود الولايات المتحدة، بحسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن النظام الإيراني فقد نجاحه وسحره بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي، وبات الآن يحارب من أجل البقاء.

واعتبر ترامب أيضًأ أن ما يحدث للحكومة في إيران هو “شيء عظيم لإسرائيل”.

وفي مكالمة جماعية مع عدد من قادة اليهود في أمريكا، أشار ترامب إلى أنه أوقف جزء ضخم من المساعدات الأمريكية للفلسطينيين. وكانت واشنطن أعلنت عن تخفيض المساعدات للسلطة الفلسطينية، وأوقفت بشكل كامل مساعداتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

وصرح ترامب بأن الولايات المتحدة سوف تستأنف المساعدات، حينما يصل الفلسطينيون لاتفاق سلام مع إسرائيل.

ويرفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس أي وساطة أمريكية جديدة في عملية السلام وذلك بعد اعتراف واشنطن بالقدس المحتلة لدولة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت الإدارة الأمريكية نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة في خطوة لاقت احتجاجات دولية وعربية وإسلامية كبيرة، حيث تنص القرارات الدولية على عدم نقل أي دولة لسفارتها إلى القدس حتى الوصول لاتفاق سلام يشمل وضع القدس.

ونقلت الصحيفة العبرية عن ترامب قوله للقادة اليهود: “ما سأقوله لكم هو أنني أوقفت كميات كبيرة من المال كانت تذهب إلى الفلسطينيين وقادتهم.”

وأضاف: “كانت الولايات المتحدة تدفع لهم كميات هائلة من المال. وأقول لهم، ستحصلون على المال، لكن لن ندفع حتى تعقدون اتفاق”.

وقال أيضًا إن ما قام به لا يعبر عن عدم احترام، بل “أعتقد أن عدم الاحترام هو حينما يرفض أشخاص الجلوس إلى طاولة التفاوض”.
كما عبّر أيضًا في المكالمة عن ثقته في اتمام الاتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال ترامب إنه أزال العقبة الأولى التي كانت تقف دائمًا أمام المفاوضات وهي “القدس”، والتي أعلن اعترافه بها عاصمة لدولة الاحتلال.

ورفضت فلسطين والدول العربية والجمعية العامة للأمم المتحدة القرار الأمريكي واعتبروه مخالفا للشرعية الدولية، ويقنن لاحتلال إسرائيل للمدينة المقدسة.

وأشار ترامب أيضًا إلى أنه بعد تلك الخطوة الكبيرة سوف تقدم إسرائيل شيئًا للفلسطينيين في المقابل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط