أخبار عاجلة

فيديو| وسط تحذيرات أمريكية.. روسيا تقصف إدلب

فيديو| وسط تحذيرات أمريكية.. روسيا تقصف إدلب
فيديو| وسط تحذيرات أمريكية.. روسيا تقصف إدلب

[real_title] شنت طائرات حربية روسية ضربات جوية على أهداف في محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة، في الوقت الذي يحشد فيه النظام السوري قواته استعدادا لبدء هجوم متوقع على مدينة إدلب مركز المحافظة.

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره بريطانيا، أن ما يزيد على 42 قتيلا وجريحا سقطوا جراء "عشرات الغارات الجوية التي استهدفت غربي إدلب".

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حذر في وقت سابق الرئيس السوري بشار الأسد من شن "هجوم متهور" يستهدف إدلب.

 

ووصف ترامب الهجوم على إدلب، في تغريدة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأنه قد يكون "خطأ إنسانيا فادحا" ينتج عنه مقتل المئات من المدنيين.

 

بيد أن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، رفض التحذير وقال إن الجيش السوري "يستعد لتطهير مهد الإرهاب" هناك.

 

وأضاف بيسكوف أن "الجهاديين الموالين للقاعدة الذين ينتشرون في إدلب" يهددون القواعد العسكرية الروسية في سوريا، ويعرقلون التوصل إلى حل سياسي للحرب الأهلية الدائرة في البلاد.

 

وشكك بيسكوف في منهج الرئيس الأمريكي لحل المشكلة، وقال إن الحل في إدلب سيكون على رأس جدول أعمال قمة ثلاثية يشارك فيها رؤساء روسيا وإيران وتركيا يوم الجمعة.

 

كما حذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية في حالة حدوث هجوم شامل.

 

ودعت الأمم المتحدة روسيا وتركيا إلى التحرك العاجل تجنبا لما وصفته بحمام دم في إدلب.

 

وقال ستافان دي ميستورا، المبعوث الأممي للسلام في سوريا، "ينبغي أن يجري الرئيس الروسي بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان محادثات هاتفية لتفادي معركة تلوح في الأفق في المنطقة المكتظة بالسكان".

 

وتدعم روسيا قوات السورية التي تستعد لشن هجوم شامل يهدف إلى إعادة السيطرة على إدلب، في حين تدعم تركيا عناصر من المعارضة هناك.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إن الطائرات الروسية نفذت نحو 30 غارة جوية على نحو 16 موقعا تابعا للمعارضة في غربي إدلب وجبال محافظة اللاذقية وسهل الغاب.

 

وذكرت وكالة "ستيب" الإخبارية الموالية للمعارضة، أن الضربات الجوية الروسية استهدفت قرى الجانودية وجدرايا وتل أعور وصراريف.

 

وأضافت منظمة "الدفاع المدني السوري"، التي تنشط في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية والتي تعرف باسم "الخوذ البيضاء"، أن ثلاثة مدنيين قتلوا في الغارات الجوية التي استهدفت جسر الشغور.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط