الأحد 19 أغسطس 2018 11:46 مساءً الصين تدعو أوروجواي لتعزيز التعاون بين بكين و”ميركسور” - موجز نيوز

الصين تدعو أوروجواي لتعزيز التعاون بين بكين و”ميركسور”

wekalet-anba2-ona.png

360أ ش أ

دعت الصين أوروجواي إلى ممارسة نفوذها الإيجابي من أجل تعزيز الحوار والتعاون بين بكين والتكتل الاقتصادي لدول أمريكا اللاتينية (ميركسور).

جاء ذلك خلال اجتماع عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني “وانج يي” اليوم /الأحد مع وزير خارجية أوروجواي “رودولفو نين نوفوا” في بكين.

وقال وانج يي إن الجانبين سيوقعان خلال فترة تواجد وزير خارجية أوروجواي في الصين على وثائق تعاون حول مبادرة “الحزام والطريق” وتجارة الخدمات ومجالات أخرى، معتبرا أن ذلك يعكس رؤية أوروجواي الاستراتيجية حول تطوير العلاقات مع الصين.

وأضاف وانج يي أنه يتعين على الجانبين الحفاظ على التبادلات الشاملة ودعم بعضهما البعض في القضايا التي تشمل مصالحهما الأساسية وشواغلهما الرئيسة.

من جانبه، قال وزير خارجية أوروجواي “رودولفو نين نوفوا” إن بلاده هي أول دولة في تكتل ميركسور توقع على مذكرة تفاهم حول مبادرة “الحزام والطريق” مع الصين، وإنها مستعدة لاستغلال ذلك في مساعدة الصين وميركوسور على إقامة علاقات أوثق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى