أخبار عاجلة

السبت 18 أغسطس 2018 11:46 صباحاً طالبان تدعو أمريكا لإجراء محادثات لإنهاء الحرب بأفغانستان - موجز نيوز

طالبان تدعو أمريكا لإجراء محادثات لإنهاء الحرب بأفغانستان

18c78df40e.jpg

طالبانأ ش أ

دعا زعيم حركة طالبان الملا هبة الله أخوندزاده، الولايات المتحدة إلى إجراء محادثات “الوصول إلى التفاهم” لإنهاء الحرب الجارية في أفغانستان.

وذكر أخوندزاده، فى في بيان أوردته وكالة أنباء “خاما برس” الأفغانية، إن طالبان لا تزال تشدد على منطق التفاهم وتدعو الولايات المتحدة إلى المحادثات بدلا من استخدام القوة.

وأضاف أن السبيل الوحيد لضمان النهاية الكاملة والشاملة للحرب الجارية هو إنهاء احتلال أفغانستان، إذ يرى أن الصراع الجاري مرتبط باحتلال الولايات المتحدة لأفغانستان وأن حركة طالبان تدعو لإجراء محادثات مباشرة مع واشنطن لإنهاء الحرب.

يأتي ذلك في ظل الجهود المبذولة لبدء محادثات سلام داخل أفغانستان وبقيادة أفغانية بين طالبان والحكومة الأفغانية، على الرغم من تأكيد طالبان مرارا رفضها أي محادثات مع الأفغانية والحوار فقط مع الولايات المتحدة، وذلك بالرغم من اعتراف الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني في فبراير الماضي بحركة طالبان كحركة سياسية في محاولة منه لتمهيد الطريق لإجراء محادثات السلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور| سيدة مصرية تدعي زواجها من «جمال خاشقجي».. القصة الكاملة
التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط