أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - أبو الغيط يرحب باتفاق تقاسم السلطة في جنوب السودان

#فيتو - #اخبار العالم - أبو الغيط يرحب باتفاق تقاسم السلطة في جنوب السودان
#فيتو - #اخبار العالم - أبو الغيط يرحب باتفاق تقاسم السلطة في جنوب السودان

أبو الغيط يرحب باتفاق تقاسم السلطة في جنوب السودان

عبرت جامعة الدول العربية عن ترحيبها، بالاتفاق النهائي الذي وقع في العاصمة السودانية «الخرطوم»، لتقاسم السلطة في جمهورية جنوب السودان، وإنهاء الحرب الأهلية الدائرة هناك.


وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، إن هذه الخطوة المهمة والإرادة السياسية التي أبدتها الأطراف المتصارعة؛ من أجل تجاوز كافة النقاط الخلافية التي كانت تحول دون تحقيق السلام، وإعادة الأمن والاستقرار واتمام المصالحة الوطنية في جنوب السودان.


وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، محمود عفيفي، في بيان صحفي اليوم الإثنين، بأن أبو الغيط أعربَ عن أمله في أن يُفضي الاتفاق إلى طي صفحة الانقسام؛ وإنهاء حالة الاقتتال الداخلي الذي شهده جنوب السودان طيلة الأعوام الـ5 الماضية.


وأشاد الأمين العام للجامعة العربية، بموقف رئيس البلاد سلفا كير، واتفاقه مع قوى المعارضة على تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة، وعودة رياك مشار لتولي منصب النائب الأول للرئيس.


وأضاف عفيفى أن أبو الغيط، عبر بهذه المناسبة عن تقديره للجهود السياسية المهمة التي اضطلعت بها حكومة السودان، بقيادة عمر البشير، في استضافة وتسيير مفاوضات السلام التي أفضت إلى التوقيع على هذا الاتفاق، وكذلك جهود الوساطة التي بذلها الاتحاد الأفريقي وهيئة الإيجاد والدول الإقليمية، والمجاورة من أجل التوصل إلى حل دائم وشامل للنزاع في جنوب السودان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجمعة 03 أغسطس 2018 11:46 مساءً وزير الحماية المدنية اليونانى يستقيل بسبب مصرع 88 فى حريق الغابات - موجز نيوز
التالى الشروق - تقرير: الجيش السوري بدأ تقدما بريا باتجاه بادية السويداء الشرق الاوسط