أخبار عاجلة

فيديو| تقارب جديد بين السعودية وإيران.. تعرف على التفاصيل

فيديو| تقارب جديد بين السعودية وإيران.. تعرف على التفاصيل
فيديو| تقارب جديد بين السعودية وإيران.. تعرف على التفاصيل

[real_title] كشفت مصادر دبلوماسية سعودية أن المملكة وافقت على منح تأشيرة دخول للمشرف على مكتب رعاية المصالح الإيرانية وموظفي المكتب.

 

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، قد أعلن عن افتتاح مكتب رعاية المصالح الإيرانية في المملكة العربية السعودية قريبا، وشدد على استعداد طهران لإجراء حوار مع المملكة وغيرها من دول المنطقة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

 

وأكد قاسمي في تصريحات أدلى بها لوكالة بانا الإيرانية، أن فريقا قنصليا إيرانيا يتكون من 10 أشخاص ذهب إلى السعودية من أجل أداء فريضة الحج و"متابعة أعماله في إطار بعثة الحج الإيرانية".

 

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أن افتتاح هذا المكتب يأتي وفقا لاتفاق تم إبرامه مع سويسرا، وينص على أن تكون الأخيرة راعية لمصالح طهران في المملكة.

 

في سياق متصل، عبّر قاسمي عن استعداد بلاده لإجراء حوار مع كافة دول المنطقة ومن ضمنها السعودية، ولفت إلى أن طهران لم ترفض اقتراحات بعض الدول للتوسط بينها وبين الرياض.

 

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، انقطعت عام 2016 بعد الهجوم على البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران، وتعيش العلاقات بين البلدين حالة من التوتر في ظل عدة خلافات جوهرية في عدد من الدول العربية مثل اليمن وسوريا والبحرين ولبنان وغيرها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - السعودية وقطع العلاقات.. من «طالبان» إلى كندا الشرق الاوسط
التالى هل رفعت الإمارات الشارة البيضاء لـ«بقاء» بشار الأسد؟