أخبار عاجلة

الأحد 05 أغسطس 2018 11:46 مساءً ترامب: أمريكا لها اليد العليا على الصين في حرب التعريفات الجمركية - موجز نيوز

ترامب: أمريكا لها اليد العليا على الصين في حرب التعريفات الجمركية

47578c7639.jpg
ترامب

ترامب

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن استخدامه للتعريفات الجمركية التي أشعلت توترات مع الصين وأوروبا، قائلا لجمهور من أنصاره المتعصبين إن التحرك بلا هوادة في مجال التجارة هو “لعبتي”.

ونقلت اليوم الأحد، وكالة أنباء بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، عن ترامب قوله أمس السبت خلال تصريحات أدلى بها على مدى ساعة واحدة أمام تجمع لأنصاره خارج مدينة كولومبوس عاصمة ولاية أوهايو: “لقد أعدنا بناء الصين بالفعل، وحان الوقت لإعادة بناء بلدنا الآن”. وأضاف أن الأسهم الصينية انخفضت، ما يضعف قوة المساومة لتلك الدولة في الحرب التجارية الآخذة في التصاعد.

وواصل ترامب تركيزه على التعريفات الجمركية صباح اليوم الأحد، مغردا بأن الرسوم الجمركية تمثل فرصة كبيرة للنجاح وأن السلع المستوردة يجب أن تخضع للضريبة أو أن يتم تصنيعها في الولايات المتحدة.

كما قال إن التعريفات ستسمح بخفض “مبالغ ضخمة من الديون المتراكمة وتبلغ قيمتها 21 تريليون دولار” مع خفض الضرائب على الأمريكيين.

وقال ترامب في تغريدة له: “كل بلد على وجه الأرض يريد أن أخذ الثروة خارج الولايات المتحدة ، ودائما على حسابنا”. وقال: ” أقول لكم ، كما تأتي، افرضوا ضرائب عليها”.

ولم تحدث تخفيضات ترامب الضريبية التي تمت الموافقة عليها في أواخر عام 2017 بشكل منعزل. إذ يتوقع مكتب الميزانية بالكونجرس أن تؤدي التخفيضات ، عند دمجها مع الإنفاق الفيدرالي الجديد ، إلى دفع عجز الموازنة الأمريكية إلى تريليون دولار في عام 2020. وقد أجبر هذا الخزانة الأمريكية على رفع مبيعات السندات وأذون الخزانة إلى مستويات جرت آخر مرة بهذا الشكل في أعقاب الركود الذي انتهى في عام 2009.

كما غرد الرئيس الأمريكي اليوم الأحد، بأن وسائل الإعلام “تتسبب عمداً في انقسام كبير وانعدام ثقة. إنها يمكن أيضا أن تتسبب في حرب! إنها خطيرة للغاية ومريضة! ”

وقبل ساعات من الحشد الذي تجمع مساء السبت، نشر ترامب أيضا سلسلة من التغريدات بشأن القضية، قائلا إن السوق الأمريكية “أقوى من أي وقت مضى”، في حين أن السوق الصينية “انخفضت بنسبة 27 بالمئة في الأشهر الأربعة الماضية، وهم يتحدثون إلينا”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشروق - يمنيون يطلقون حملة إلكترونية تطالب بالخروج «بثورة جياع ضد الجميع» الشرق الاوسط