#فيتو - #اخبار العالم - الأردن: فتح الحدود مع سوريا مرهون بتحسن الظروف السياسية

#فيتو - #اخبار العالم - الأردن: فتح الحدود مع سوريا مرهون بتحسن الظروف السياسية
#فيتو - #اخبار العالم - الأردن: فتح الحدود مع سوريا مرهون بتحسن الظروف السياسية

الأردن: فتح الحدود مع سوريا مرهون بتحسن الظروف السياسية

وزير الخارجية الأردني يزور موسكو الأسبوع المقل

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، أن بلاده ستعيد فتح حدودها مع سوريا «عندما تتيح الظروف السياسية والميدانية ذلك».

وأوضح الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، أن عملية فتح الحدود الأردنية مع سوريا، تم مناقشتها مع روسيا.

وأضاف وزير الخارجية الأردني: «نحن حريصون كل الحرص على التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة، ويعيد الحياة الطبيعية إلى الأشقاء، ويوقف دوامة القتل والخراب».

وحول قضية اللاجئين السوريين، أكد الصفدي على ضرورة استمرار الدعم الدولي للأردن، كي يستمر بتحمل مسؤولياته، علما أنه يستضيف نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، فيما تقدر عمان عدد الذين لجأوا إلى البلاد بنحو 1.3 مليون، وتقدر كلفة استضافتهم بأكثر من عشرة مليارات دولار.

وأشار وزير الخارجية الأردني إلى «تراجع في الدعم الدولي وحتى من منظمات الأمم المتحدة المعنية»، لكنه نوه بأن فرنسا قدمت للمملكة منذ 2016 نحو 600 مليون يورو، من أجل تخفيف عبء اللاجئين ورفد المسيرة التنموية.

فيما أكد وزير الخارجية الفرنسي، الذي تفقد في اليوم الثاني لزيارته مخيما للاجئين السوريين، يضم نحو 35 ألف لاجئ على بعد نحو 100 كلم شرق عمان.

وقال: «هذا الصباح زرت مخيم الأزرق، وشاهدت الكرم الاستثنائي للشعب الأردني تجاه اللاجئين وخصوصا السوريين، ورأيت كيف أن الأردن رحب على أراضيه بهؤلاء الناس الذين ينتظرون شيئًا واحدًا، هو العودة إلى بلدهم عندما تسمح عملية سلام بذلك».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى