أخبار عاجلة
يوم داخل مدرسة يابانية في طوكيو.. اخلع نعليك -
حبس محامي ترامب السابق 3 سنوات.. لهذا السبب -

فيديو| في 6 أشهر.. النظام أجبر 1.2 مليون سوري على النزوح

فيديو| في 6 أشهر.. النظام أجبر 1.2 مليون سوري على النزوح
فيديو| في 6 أشهر.. النظام أجبر 1.2 مليون سوري على النزوح

[real_title] أعلنت نائبة المتحدث الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة إري كانكو أن أكثر من 1.2 مليون شخص نزحوا داخل سوريا خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

 

وأضافت كانكو في مؤتمر صحفي في نيويورك إن "الأمم المتحدة ما زالت تشعر بقلق عميق حيال التهجير المستمر على نطاق واسع في أجزاء من سوريا، وأثره على السكان المدنيين".

 

وأكدت أنه "في النصف الأول من عام 2018، ورد أن ما يقرب من 1.2 مليون شخص نزحوا داخليا، أي ما يزيد عن 6500 شخص يوميا أو ما يقرب من 200 ألف شخص شهريا".

 

وأشارت كانكو إلى أن "أكبر عملية نزوح داخلي كانت في إدلب في الربع الأول 2018، إذ أسفرت العملية العسكرية للنظام السوري ﻟﻧزوح نحو 400 ألف شخص، ومؤخرا في درعا تم تشريد أكثر من 300 ألف آخرين".

 

وحذرت من أن "حجم النزوح المستمر يضع عبئا كبيرا على المجتمعات المضيفة في الوقت الذي تواصل الأمم المتحدة تقديم استجابتها للمحتاجين، وخاصة النازحين داخليا".

 

وأشارت إلى أن الأمم المتحدة قدمت في يونيو الماضي، مساعدات غذائية لأكثر من 400 ألف شخص في شمال غربي سوريا، العديد منهم من النازحين، وإلى ما يقرب من 100 ألف شخص جنوبي البلاد".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأربعاء 12 ديسمبر 2018 08:46 مساءً وزير الخارجية الأمريكى: لن نقبل بتطوير إيران لصواريخ تهدد المنطقة - موجز نيوز
التالى حبس محامي ترامب السابق 3 سنوات.. لهذا السبب