أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - أماكن يقصدها رؤساء العالم لقضاء الإجازة الصيفية (صور)

أماكن يقصدها رؤساء العالم لقضاء الإجازة الصيفية (صور)

العطلة الصيفية طقس سنوي يحرص عليه الكثيرون لقضاء وقت للراحة والتخلص من أعباء العمل اليومي، يتمتع بها البعض والبعض الآخر لا يهتم بها أو لا يقوى على تكاليفها.

ورغم انشغال زعماء العالم بأمور الملايين من شعوبهم، والقضايا الدولية والمحلية، لكنهم يحرصون على قضاء عطلتهم الصيفية برفقة عائلاتهم.

1- الملك سلمان

caf008143e.jpg

على غير العادة حل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في منطقة نيوم شمال غرب البلاد، لقضاء عطلته، وتتضمن نيوم قصورا فخمة عصرية وأخرى على الطراز المعماري المغربي.

وتضم منطقة نيوم مباني فخمة ذات تصميم حديث وتقليدي على الطراز المعماري المغربي، تحمل سمات التصميمات الإسلامية وبلاط السيراميك الملون، ويضم مجمع القصوري مهابط لطائرات الهليكوبتر ومرسي وملعب جولف.

واعتادت العائلة المالكة في السعودية قضاء الكثير من فترات الصيف خارج المملكة في مناطق منها الريفيرا الفرنسية، وماربيا في جنوب إسبانيا، وكذلك في مدينة طنجة بالمغرب.

2- الرئيس الأمريكي

4a9610d569.jpg

غالبا ما يقضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عطلة نهاية الأسبوع في المنتجع الخاص به في فلوريدا، وقضى خلال السنة الماضية نحو 100 يوم في مار لاجو، الموجود في بالم بيتش في فلوريدا، ويعد مار لاجو أفخم المنتجعات التي يملكها ترامب، وفي غالبية الأحيان، يقضي ترامب عطلته بين الشاطئ ولعب الجولف.

3- تيريزا ماي

7a06b85a36.jpg

وقررت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي قضاء عطلة الصيف في سويسرا وإيطاليا، بعد أن تجاوزت بصعوبة خلافا مريرا داخل حكومتها بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

وزارت ماي التي تحرص على السير على التلال؛ شمال وسويسرا مع زوجها العام الماضي، حيث تختار بشكل دائم قضاء عطلتها الصيفية في الريف، وتوفر الجبال للمسئولة البريطانية فرصة التنزه بين المرتفعات والمشي لمسافات طويلة.

4- أنجيلا ميركل

de5349ba0f.jpg

أما المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، فقضت عطلتها الصيفية للسنة التاسعة على التوالي في ، وتعرف بولعها الشديد بالتنزه بين المرتفعات، مما جعلها تزور خلال هذه السنة منطقة تيرول في جبال الألب الإيطالية.

5- الرئيس الصيني
ويقضى الرئيس الصيني، مون جيه إن، عطلته الصيفية في قاعدة عسكرية، مجهزة بكل سبل الراحة التي يحتاجها، وذكر المتحدث باسمه أنه اختار المنشأة العسكرية لأنها قريبة ويسهل الوصول إليه في أي وقت.

6- رئيس الاتحاد الأوروبي
يقضى رئيس الاتحاد الأوروبي أنطونيو تاجانيا إجازته الصيفية للعام الجاري في ، لرغبته في السير بحرية وسلام في الشوارع حيث لا يعرفه أحد.

7- إيمانويل ماكرون

3f8d7add2c.jpg

أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فيقضي إجازته في قصر فيروساي، وهو من أهم القصور الملكية في فرنسا، ويقع في على بعد 25 كيلومتر غرب وسط مدينة باريس، ومن أشهر القصور الفرنسية التي تشهد على روعة المعمار الفرنسي وقطع الأثاث والديكور وتنسيق الحدائق وفقا لمجلة بوليتكو الأمريكية.

8- الرئيس الإيطالي
يقضي الرئيس الإيطالي ماتو سالفاني عطلته في قضاء رحلة بحرية في البحر المتوسط، فهو لا يريد أن يقابل أجانب خارج بلاده، ويرغب فقط في الاستمتاع بوقته بين المياه الزرقاء والصيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب: «مستعد للجلوس مع قادة إيران.. وطهران ترد: «هذه شروطنا»
التالى الشروق - الحجاج المتعجلون يبدأون رمي جمرة العقبة الشرق الاوسط