أخبار عاجلة
التوك توك الذكي.. اختراع سوري ببصمة مصرية -

الشروق - يعتقل طفلا رفع العلم الفلسطيني في وجه المستوطنين داخل الأقصى الشرق الاوسط

الشروق - يعتقل طفلا رفع العلم الفلسطيني في وجه المستوطنين داخل الأقصى الشرق الاوسط
الشروق - الاحتلال الإسرائيلي يعتقل طفلا رفع العلم الفلسطيني في وجه المستوطنين داخل الأقصى الشرق الاوسط

[real_title] اعتقلت قوات ، اليوم الأحد، طفلا من داخل المسجد الأقصى المبارك، الذي شهدت باحاته منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد، اقتحامات واسعة للمستوطنين من جهة باب المغاربة، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال الخاصة في ساحات ومرافق المسجد المبارك.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت طفلا مقدسيا لم تتسن معرفة هويته بعد، بسبب رفعه العلم الفلسطيني، بوجه المستوطنين المقتحمين لباحاته، ومنعت قوات الاحتلال دخول مدير التعليم الشرعي في الأوقاف الإسلامية الدكتور ناجح بكيرات من دخول الأقصى، كما منعت المصلين من الدخول إليه من كافة الأبواب، إلا بعد احتجاز بطاقاتهم الشخصية.

وأكدوا، أن أكثر من 500 مستوطن اقتحموا الأقصى صباح اليوم، استجابة لدعوات ما تسمى بـ«منظمات الهيكل» عبر مواقعها الإعلامية والتواصل الاجتماعي لأنصارها وجمهور المستوطنين إلى أوسع مشاركة في اقتحامات المسجد الأقصى؛ لإقامة طقوس وصلوات تلمودية، خاصة في ذكرى ما يسمى «خراب الهيكل»، في حين دعت مختلف القوى والمؤسسات المقدسية المواطنين إلى شد الرحال، والتوجه إلى الأقصى للتصدي لعصابات المستوطنين.

يشار إلى، أن عصابات المستوطنين استباحت البلدة القديمة بالقدس، الليلة الماضية، وأدت صلوات وشعائر تلمودية أمام أبواب المسجد الأقصى، خاصة باب القطانين، وذلك عشية ما تسميه هذه الجماعات «ذكرى خراب الهيكل»، كما قامت مجموعات كبيرة من المستوطنين باحة حائط البراق «الجدار الغربي للمسجد الأقصى» طوال ساعات الليلة الماضية، وخرجت بمسيرات متعددة واستهدفت معظمها سوق القطانين التاريخي في شارع الواد والمفضي بنهايته إلى المسجد الأقصى، وشرعت بأداء صلوات وطقوس وشعائر تلمودية أمام باب الأقصى من هذه الجهة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

ولفت شهود عيان إلى عدة محاولات لمستوطنين يوم أمس لاقتحام الأقصى من أبواب متعددة؛ نظرًا لإغلاق باب المغاربة يومي الجمعة والسبت، في حين أدت مجموعة من المستوطنين صلوات تلمودية في مقبرة باب الرحمة، قبالة الباب الذهبي المغلق في سوار المسجد الأقصى وسط مشادات مع مجموعة من المقدسيين.

من جانبه، استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل «أبو يوسف» اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، مطالبًا المجتمع الدولي بتنفيذ جميع القرارات الأممية، التي اتخذت خاصة القرار الأخير المتعلق بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأشار «أبو يوسف» في حديث لإذاعة «صوت فلسطين» صباح اليوم الأحد إلى، أن الجهود متواصلة بشكل مكثف مع الأمين العام للأمم المتحدة ليقدم تقريره حول كيفية توفير الحماية الدولية لشعبنا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأحد 19 أغسطس 2018 02:46 مساءً إيران تكشف النقاب عن طائرة مقاتلة جديدة - موجز نيوز
التالى هل رفعت الإمارات الشارة البيضاء لـ«بقاء» بشار الأسد؟