#فيتو - #اخبار العالم - غالبية الجمهوريين يؤيدون أداء ترامب أمام بوتين

#فيتو - #اخبار العالم - غالبية الجمهوريين يؤيدون أداء ترامب أمام بوتين
#فيتو - #اخبار العالم - غالبية الجمهوريين يؤيدون أداء ترامب أمام بوتين

غالبية الجمهوريين يؤيدون أداء ترامب أمام بوتين

بوتن: كوريا الشمالية لن تتخلى عن «النووي» إلا في حالة واحدة

أيدت غالبية كبيرة من الجمهوريين أداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال قمة هلسنكي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، رغم انتقاد الأمريكيين لما قام به، وفقًا لنتائج استطلاعات رأي، نُشرت يوم الخميس.

وأكدت نتائج الاستطلاعات التي أجرتها شبكة "سي. بي. أس"، ومؤسسة "أكسيوس"، ولاءً لا يتزعزع لكثير من الجمهوريين حيال الرئيس، بغض النظر عن الانتقادات التي تواجه أداء ترامب على نطاق واسع من قبل الآخرين.

في حين أن ثلث الأمريكيين، و8% من الديمقراطيين يوافقون على أداء ترامب مع بوتين في القمة، فإن 68 في المائة من الجمهوريين يؤيدونه، بحسب "سي. بي. أس".

كما أظهرت الاستطلاعات، أنه في حين يعتقد 70% من الأمريكيين، بصحة استنتاجات الاستخبارات الأمريكية، حول تدخل موسكو في انتخابات العام 2016، فإن الجمهوريين أكثر تشككًا مع اعتقاد 51 في المائة منهم بذلك.

كما أظهر استطلاع “أكسيوس” تأييد الجمهوريين لتعامل ترامب في مؤتمره الصحافي مع بوتين، بنسبة كبيرة بلغت 79 في المائة. ووافق 40 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع على ذلك بشكل عام.


وأُجري استطلاع “أكسيوس” عبر الإنترنت، بين 16 و17 يوليو مباشرة بعد القمة، والمؤتمر الصحافي المشترك بين ترامب بوتين، وشمل عينة من 2100 شخص بالغ مع هامش من الخطأ بلغ ثلاث نقاط مئوية.

وتعرض ترامب لانتقادات شديدة؛ بسبب عدم تحديه بوتين خلال المؤتمر الصحفي المشترك، وهو أداء اعتبره مشرعون من كلا الحزبين خطرًا وإحراجًا. لكن ترامب وصف مرارًا القمة مع بوتين أنها إنجاز كبير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى