أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - مبعوث فرنسا لدى اليمن يجتمع مع «الحوثيين»

#فيتو - #اخبار العالم - مبعوث فرنسا لدى اليمن يجتمع مع «الحوثيين»
#فيتو - #اخبار العالم - مبعوث فرنسا لدى اليمن يجتمع مع «الحوثيين»

مبعوث فرنسا لدى اليمن يجتمع مع «الحوثيين»

أعلنت مصادر دبلوماسية وإغاثية، أن مبعوث فرنسا لدى اليمن اجتمع مع قادة حركة الحوثيين في العاصمة صنعاء، يوم الأربعاء، في إطار مساعي باريس للمساعدة في تخفيف الأزمة الإنسانية في البلاد.

وخفضت فرنسا مستوى مؤتمر إنساني دولي بشأن اليمن في يونيو بعد أن شنت قوات التحالف بقيادة السعودية هجوما على ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.

وبحسب "رويترز"، قال مصدر دبلوماسي فرنسي في تأكيد لتقرير نشرته صحيفة "لو فيجارو"، إن هدف زيارة المبعوث كريستيان تيستو، كان إنسانيا بهدف إطلاع الحوثيين على أحدث نتائج اجتماع الخبراء يوم 27 يونيو للنظر في النتائج الملموسة التي يمكن تحقيقها على الأرض.

ويقوم مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث بزيارات مكوكية بين الأطراف المتحاربة لتفادي هجوم شامل على الحديدة تخشى الأمم المتحدة أن يؤدي إلى استفحال خطر الأزمة الإنسانية. وميناء الحديدة البحري هو شريان الحياة الرئيسي لوصول المساعدات لمعظم اليمنيين.

وقالت الأمم المتحدة، إن الحوثيين عرضوا تسليم إدارة الميناء لها في إطار اتفاق عام لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، لكن التحالف قال إن على الحوثيين الانسحاب من الساحل الغربي.

وأوضح مصدر في مجال الإغاثة أن مسؤولين فرنسيين يأملون أن يستغلوا الاجتماع لإقناع الحوثيين بدعم خطة للأمم المتحدة بشكل كامل.

وتسببت الحرب في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم حيث قد يواجه الملايين خطر الجماعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيويورك تايمز: قطّعوا جسده بمنشار.. هكذا قُتل جمال خاشقجي
التالى الشروق - المتحدث باسم الجيش الليبي ينفي تقارير عن وجود قواعد روسية في بلاده الشرق الاوسط