#فيتو - #اخبار العالم - إثيوبيا تتجه إلى الخصخصة ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي

#فيتو - #اخبار العالم - إثيوبيا تتجه إلى الخصخصة ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي
#فيتو - #اخبار العالم - إثيوبيا تتجه إلى الخصخصة ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي

إثيوبيا تتجه إلى الخصخصة ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي

إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا (صور)

قال وزير الإعلام الإثيوبي، أحمد شيدي، الأربعاء، إن بلاده منفتحة على بيع مجموعة من الشركات المملوكة للحكومة، إما بشكل جزئي أو كامل، في إطار المسعى لتنفيذ إصلاحات اقتصادية كبيرة تهدف إلى "إطلاق العنان لقدرات القطاع الخاص".

وأوضح شيدي في مقابلة مع "رويترز" أن حكومة رئيس الوزراء آبي أحمد على، التي أعلنت عن سلسلة إصلاحات منذ أن تولت الحكم في أبريل، ستحتفظ بحصص أغلبية في شركات الطيران واللوجيستيات والاتصالات والطاقة التي تديرها الحكومة.

لكنه أشار إلى أن أي نشاط آخر من الفنادق إلى زراعة السكر وإنتاج الأسمنت قد يُطرح للبيع، باستثناء قطاع الخدمات المالية، الذي يخضع لرقابة مشددة، والذي لم يتم اتخاذ قرار بشأن مصيره بعد.

وأضاف الوزير: "الهدف الرئيسي لهذا هو تشجيع تطوير القطاع الخاص في البلاد"، وأن إثيوبيا تطوي صفحة عقود من الاعتماد على الحكومة لقيادة النمو الاقتصادي في البلد البالغ تعداد سكانه 100 مليون نسمة.

وتابع: "دور القطاع الخاص أساسي جدا. أطلقنا العديد من مشاريع التنمية الحكومية. والآن نحن بحاجة إلى إطلاق العنان لقدرات القطاع الخاص".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى