أخبار عاجلة

الشروق - الكويتية: «لا خطر أمني أو عسكري على الحدود مع العراق» الشرق الاوسط

الشروق - الكويتية: «لا خطر أمني أو عسكري على الحدود مع العراق» الشرق الاوسط
الشروق - الحكومة الكويتية: «لا خطر أمني أو عسكري على الحدود مع العراق» الشرق الاوسط

[real_title] أفاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، بأنه لا خطر أمني أو عسكري على الحدود مع العراق، مؤكدًا أنهم ومع ذلك مستعدون لكل شئ.

جاء ذلك عقب ترأس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اليوم الثلاثاء، اجتماعًا نيابيًّا حكوميًّا موسعًا بمكتب المجلس، حيث تم بحث وتدارس آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق وتداعياتها واحتمالاتها وكيفية التعاطي معها، حسبما ذكرت صحفية «القبس» على موقعها الإلكتروني.

من جانبه قال مرزوق الغانم، إن الاجتماع في مكتب المجلس والذي دعا إليه الجانب الحكومي حضره من الجانب النيابي 23 نائبًا.

ووجه «الغانم» الشكر للحكومة على تجاوبهم وتقديمهم إيجاز لتفاصيل الإجراءات، التي قامت بها، كما قدمت عرضا للوضع هناك، قائلا: «اتضح أنه ليس هناك ما يدعو للقلق أو الهلع ولكن هناك حاجة لأخذ الاحتياط، ولكن يبقى أنه يجب الحذر خاصة، وأننا في الكويت تعرضنا لغزو سابق ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين».

وأوضح «الغانم»، أن بينت أن هناك تنسيقًا مع الجانب العراقي في هذا الجانب، وكذلك هناك تنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة ضمن الاتفاقيات الموقعة في هذا الجانب.

وأضاف: «ليس هناك تهديد أمني أو عسكري رغم استعدادنا لكل هذه التهديدات، وفي حال تفاقم الوضع في العراق وأصبحت هناك فوضى وربما يكون هناك نازحون، وكيف ستتعامل الكويت في حال وجود نزوح محتمل وتم شرح الاستعدادات الكويتية في هذا الاحتمال بأنه تم التنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بهذا الأمر وتم اتخاذ الإجراءات لهذا الأمر».

وحضر الاجتماع عن الجانب الحكومي رئيس مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ خالد الجراح الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الجارالله الخرافي.

وتشهد محافظات عراقية تظاهرات حاشدة تطالب بتوفير الخدمات وفرص عمل للعاطلين، حيث قام المتظاهرون باقتحام مبان حكومية إضافة إلى قيامهم بحرق مقار أحزاب سياسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - وزير الخارجية الكويتي: توقيع إعلان نوايا مع ألمانيا لتطوير الشراكة في المجال الإنساني الشرق الاوسط
التالى الأردن.. وقفة بعمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية