#فيتو - #اخبار العالم - بريطانيا تجري محادثات سرية بشأن مؤسس ويكيليكس

#فيتو - #اخبار العالم - بريطانيا تجري محادثات سرية بشأن مؤسس ويكيليكس
#فيتو - #اخبار العالم - بريطانيا تجري محادثات سرية بشأن مؤسس ويكيليكس

بريطانيا تجري محادثات سرية بشأن مؤسس ويكيليكس

تجري السلطات البريطانية محادثات رفيعة المستوى مع الإكوادور بشأن طرد مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج من سفارتها في لندن.

وذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية، أن المفاوضات حول مصير أسانج تجري من قبل مسئولين رفيعي المستوى في بريطانيا من بينهم نائب وزير الخارجية، آلان دنكان، مشيرة إلى أن المحادثات تعقد قبل أسابيع قليلة من زيارة رئيس الإكوادور لينين مورينو إلى المملكة المتحدة.

وقالت وزيرة خارجية الإكوادور ماريا فرناندا إسبينوزا، في مايو الماضي، إن الإكوادور مستعدة لإجراء حوار مع بريطانيا بشأن مصير أسانج الذي يختبئ في سفارة بلادها في لندن، لكن مع احترام حقوق الإنسان.

ولجأ الأسترالي جوليان أسانج، البالغ من العمر 45 عاما إلى سفارة الإكوادور في لندن منذ يونيو 2012، بعد أن استنفد جميع خياراته القانونية في بريطانيا ضد تسليمه إلى السويد.

ويرفض أسانج الذي ينفي تهمة الاغتصاب، الذهاب إلى السويد، خوفا من ترحيله إلى الولايات المتحدة، حيث قد توجه إليه تهمة نشر 500 ألف ملف عن العراق وأفغانستان، مصنفة في خانة الملفات الدفاعية السرية عام 2010، عبر موقع ويكيليكس، فضلا عن نشره 250 ألف برقية دبلوماسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى