#فيتو - #اخبار العالم - مناورات محاكاة إسرائيلية لـ «احتلال قطاع غزة»

#فيتو - #اخبار العالم - مناورات محاكاة إسرائيلية لـ «احتلال قطاع غزة»
#فيتو - #اخبار العالم - مناورات محاكاة إسرائيلية لـ «احتلال قطاع غزة»

مناورات محاكاة إسرائيلية لـ «احتلال قطاع غزة»

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منصات إطلاق صواريخ في غزة

شن جيش الاحتلال، صباح الأحد، مناورات عسكرية تستمر أسبوعا، بتجربة محاكاة لـ" احتلال قطاع غزة"، استعدادا لمواجهة عسكرية محتملة مستقبلا على جبهتي القطاع وسوريا.

وتأتي المناورات على قطاع غزة، بعدما أدى التصعيد من قبل جيش الاحتلال إلى استشهاد طفلين فلسطينيين وإصابة 25 شخصا على الأقل.

وحسب بيان للجيش، فإن المناورات العسكرية التي بدأت صباح اليوم الأحد ستستمر أسبوعا، وتشمل تحركات للجيش والمركبات والطائرات".

ووفقا لتقديرات بعض المحللين، فإن إسرائيل تنتظر نتائج اجتماع القمة بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين غدا الإثنين في هلسنكي، لا سيما بشأن مسألة استمرار وجود القوات الإيرانية في سوريا.

وزعم جيش الاحتلال في بيانه إنه رصد إطلاق 200 صاروخ وقذيفة هاون من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية في "غلاف غزة "، منذ ساعات فجر يوم السبت، وحتى الساعة التاسعة من مساء ذلك اليوم، فيما اعترضت منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية 40 صاروخا، في حين سقط 80 صاروخا وقذيفة بمناطق مفتوحة، والبقية بمناطق أخرى، من بينها 3 صواريخ سقطت داخل مدينة سديروت وتسببت بإصابة 4 إسرائيليين بجراح ما بين طفيفة ومتوسطة.

وعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشئون السياسة والأمن "الكابينيت"، صباح الأحد، جلسة خاصة لبحث الأوضاع على جبهة قطاع غزة والتصعيد العسكري، فيما كشفت تقارير إعلامية عبرية، النقاب عن وثيقة احتوت على تعليمات وإرشادات صادرة من مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، تعمم على أعضاء المجلس بشأن كيفية التعامل مع حركة حماس والتصعيد على غزة.

وطالب نتنياهو أعضاء المجلس الوزاري المصغر التركيز، خلال الحديث إلى وسائل الإعلام، على تضخيم الضربات التي يوجهها الجيش لقطاع غزة، والترويج على أنها الأقسى منذ الحرب الأخيرة، مع الشرح واستعراض الأهداف التي تم قصفها واستهدافها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى