السبت 07 يوليو 2018 08:46 مساءً الإتحاد الأوروبي يوافق على تخصيص يوم عالمي لضحايا «داعش» - موجز نيوز

الإتحاد الأوروبي يوافق على تخصيص يوم عالمي لضحايا «داعش»

c349cff90a.jpg
ارشيفية

ارشيفية

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، موافقة الإتحاد الأوروبي على مقترح العراق بتخصيص يوم عالمي لضحايا تنظيم (داعش) الإرهابي .

وذكر المتحدث بإسم الوزارة أحمد محجوب، أن البرلمان الأوروبي وافق على قرار يتضمن الموافقة على مقترح السفارة العراقية لدي الاتحاد الأوروبي بتخصيص يوم عالمي من كل عام تخليدا لضحايا داعش والقاعدة في العالم.

وأوضح، أن القرار تضمن محاور عديدة في مجالات الحوار السياسي والتعاون والعلاقات المؤسسية, فضلا عن العديد من الفقرات التي تعمل على تعزيز وتطوير العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وجمهورية العراق, حيث يدعو القرار إلى تقديم المساعدة من أجل تعزيز النظام السياسية والديمقراطية وسيادة القانون والتعاون في مجالات عديدة تدعم الاستقرار والتنمية في العراق.

وأضاف”محجوب”، أنه في الوقت الذي مثل القرار رسالة سياسية مهمة إلى العالم بشأن العلاقات المتينة بين جمهورية العراق والاتحاد الأوروبي, حث البرلمان الأوروبي الدول الأعضاء على المضي قدما في مكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود والإجراءات التي تدخل في هذا الإطار.

ا ش ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى