أخبار عاجلة
حملات مرورية على الطرق السريعة -

#فيتو - #اخبار العالم - جاسوس في المنزل.. أجهزة تلفاز تنتهك حياة المواطنين داخل منازلهم

#فيتو - #اخبار العالم - جاسوس في المنزل.. أجهزة تلفاز تنتهك حياة المواطنين داخل منازلهم
#فيتو - #اخبار العالم - جاسوس في المنزل.. أجهزة تلفاز تنتهك حياة المواطنين داخل منازلهم

جاسوس في المنزل.. أجهزة تلفاز تنتهك حياة المواطنين داخل منازلهم

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أجهزة تجسس ذكية توضع داخل الأجهزة التليفزيونية، يمكنها استغلال المشاهدة الخاصة بالمستخدمين وتقديمها للمعلنين، كما أنها تمكن ملايين الأجهزة المتصلة بالإنترنت من تتبع ما يشاهده المشاهدون، واستغلال هذه المعلومات حول توصيات مخصصة للبرامج الأخرى التي قد يستمعون إليها.

كما يمكن استخدام هذه التفاصيل لإرسال الإعلانات المستهدفة إلى الأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت في المنزل، وتقف وراء هذا البرنامج شركة "سامبا تي في"، والتي يعد نظامها مثبت على 14.4 مليون أسرة تليفزيونية ذكية في جميع أنحاء العالم.

ويتمكن البرنامج أيضًا من الوصول إلى الأجهزة الأخرى التي تعمل بتقنية Wi-Fi، والموجودة على نفس الشبكة اللاسلكية، وبذلك يصبح إجمالي عدد الأجهزة التي يمكن الوصول إليها من قبل تليفزيون سامبا نحو 72 مليون، وتعمل هذه الأجهزة بمجرد مغادرة أفراد المنزل لمنازلهم.

في تقرير آخر لصحيفة نيويورك تايمز، ألقت الصحفية سابنا ماهيشواري نظرة متعمقة على ممارسات تليفزيون سامبا، والتي أشارت إلى أن الشركة جمعت 40 مليون دولار (30 مليون جنيه إسترليني) في تمويل المشروع من المستثمرين، إضافة إلى أنها أبرمت صفقات مع نحو 12 من شركات تصنيع أجهزة التليفزيون بما في ذلك سوني، وشارب، وفيليبس- لتشمل برمجياتها في طرازات معينة.

عندما يقوم المشترون من هذه الأجهزة بتثبيتها للمرة الأولى، يتم تشجيعهم على تفعيل خدمة" Samba Interactive TV" الخاصة بالشركة.

يعد البرنامج بتقديم توصيات مخصصة، استنادًا إلى المحتوى الذي يشاهده المشاهدون على التليفزيون الذكي، بما في ذلك القنوات الأرضية وموفري الفيديو عند الطلب، مثل: Amazon Prime وNetflix.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«العفو الدولية»: التحالف العربي يتحمل جزءًا من مسؤولية مأساة اليمن