أخبار عاجلة
عبطان يثمن مشاركة العراق في «الرباعية» -
أمين مكة يستقبل الوحداويين -
«تاريخية الإعلام الرياضي» في قلب العروس -
سعود بن عبدالله وكيلاً لمحافظة جدة -

#فيتو - #اخبار العالم - النتائج النهائية للانتخابات التركية: فوز أردوغان بنسبة 52.59%

#فيتو - #اخبار العالم - النتائج النهائية للانتخابات التركية: فوز أردوغان بنسبة 52.59%
#فيتو - #اخبار العالم - النتائج النهائية للانتخابات التركية: فوز أردوغان بنسبة 52.59%

النتائج النهائية للانتخابات التركية: فوز أردوغان بنسبة 52.59%

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية سعدي جوفن، اليوم الأربعاء، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسة والبرلمانية التي جرت 24 يونيو الماضي.

وأشار جوفن في مؤتمر صحفي، إلى أن مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان حصل على 26 مليونا و330 ألفًا و823 صوتًا ما نسبته (52.59 بالمائة) في الانتخابات الرئاسية، بحسب النتائج النهائية.

وأضاف أن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إينجه حصل على ما نسبته 30.64 بالمائة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، تلاه مرشح حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش على 8.40 بالمائة، ثم مرشحة حزب "إيي" مرال أقشنار على 7.29 بالمائة، ومرشح حزب السعادة، تمل قره مولا أوغلو على 0.89 بالمائة، وأخيرًا مرشح حزب الوطن دوغو برينجك على 0.20 بالمائة.

وأوضح أن "العدالة والتنمية" حصل على 42.56 بالمائة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية بحسب النتائج النهائية و"الحركة القومية" على 11.10 بالمائة، و"الشعب الجمهوري" على 22.65 بالمائة، و"الشعوب الديمقراطي" على 11.70 بالمائة، و"إيي" على 9.96 بالمائة.

ووفقًا للنتائج النهائية للانتخابات البرلمانية، حصد حزب "العدالة والتنمية" 295 مقعدًا في البرلمان (المؤلف من 600 مقعدًا)، و"الشعب الجمهوري" 146، و"الشعوب الديمقراطي" 67، و"الحركة القومية" 49، و"إيي" 43، بحسب ما أعلنه رئيس اللجنة العليا للانتخابات.

وذكر جوفن أنه سيتم تسليم رئيس البرلمان إسماعيل قهرمان، مساء اليوم، النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية ووثيقة فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«العفو الدولية»: التحالف العربي يتحمل جزءًا من مسؤولية مأساة اليمن