الشروق - اليوم.. برلمان تونس يصوت على طلب إقالة رئيس هيئة الانتخابات الشرق الاوسط

الشروق - اليوم.. برلمان تونس يصوت على طلب إقالة رئيس هيئة الانتخابات الشرق الاوسط
الشروق - اليوم.. برلمان تونس يصوت على طلب إقالة رئيس هيئة الانتخابات الشرق الاوسط

[real_title] يصوت برلمان تونس في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، بشأن طلب إقالة رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بعد طلب صدر عن مجلس الهيئة.

يأتي طلب الإقالة، عقب الانتخابات البلدية التي شهدتها تونس في مايو الماضي، حيث يشكو مجلس الهيئة من وجود تنازع للصلاحيات بجانب إخلالات مالية وإدارية شابت سير الانتخابات.

وينفي رئيس الهيئة محمد المنصري تلك الإخلالات، وقال قبل مثوله في جلسة استماع اليوم، إنه «قدم تقريرًا مفصلًا مرفقًا بعدد من الملاحق والوثائق، التي تثبت عدم صحة تقرير أعضاء مجلس الهيئة الذين تقدموا بطلب إعفائه».

وأجرت تونس أول انتخابات بلدية خلال فترة الانتقال السياسي في البلاد، الذي بدأ منذ عام 2011 بعد الإطاحة بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي، وبعد نهاية الانتخابات طلب 8 أعضاء لمجلس الهيئة من أصل 9 إقالات «المنصري».

واستلم «المنصري» منصبه رئيسا للهيئة خلفا لشفيق صرصار المستقيل، بعد التصويت عليه في البرلمان في نوفمبر الماضي.

وينص القانون المؤسس للهيئة، أنه يتم إعفاء رئيس الهيئة أو أحد أعضاء مجلسها في حالة ارتكابه لخطأ جسيم في القيام بالواجبات المحمولة عليه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| اليمن بانتظار أسوأ مجاعة في العالم.. و 13 مليون شخص مهددون بالموت
التالى الشروق - يمنيون يطلقون حملة إلكترونية تطالب بالخروج «بثورة جياع ضد الجميع» الشرق الاوسط