أخبار عاجلة
عبطان يثمن مشاركة العراق في «الرباعية» -
أمين مكة يستقبل الوحداويين -

#فيتو - #اخبار العالم - «هيومن رايتس» تطالب بمساءلة إسرائيل لقتلها الفلسطينيين في غزة

#فيتو - #اخبار العالم - «هيومن رايتس» تطالب بمساءلة إسرائيل لقتلها الفلسطينيين في غزة
#فيتو - #اخبار العالم - «هيومن رايتس» تطالب بمساءلة إسرائيل لقتلها الفلسطينيين في غزة

«هيومن رايتس» تطالب بمساءلة إسرائيل لقتلها الفلسطينيين في غزة

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بتشكيل لجنة للتحقيق مع المسئولين الإسرائيليين الذين يقرّون لوائح إطلاق النار المفتوحة على الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي تنتهك المعايير الدولية.

وأشارت المنظمة في تقرير أصدرته إلى عمليات القتل المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة، فيما يزداد الاستيطان الإسرائيلي باضطراد، ما يجعل المساءلة الدولية في هذه الجرائم أمرًا ملحًا.

وقالت "منذ مارس، قتلت القوات الإسرائيلية 124 فلسطينيًا شاركوا في مظاهرات في غزة، وأصابت أكثر من 4000 شخص بالذخيرة الحية، وكما يبدو فإن مسئولين إسرائيليين كبار قد وافقوا على أوامر إطلاق النار على المتظاهرين الذين لا يشكلون خطرًا وشيكًا على الحياة، وهي أعمال قد ترقى إلى جرائم الحرب".

وبشأن الاستيطان، حذرت المنظمة من موافقة السلطات الإسرائيلية على بناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، كما وافقت المحكمة العليا الإسرائيلية في أيار الماضي على خطة لهدم قرية الخان الأحمر، وهي قرية فلسطينية يسكنها 180 شخصًا شرقي القدس، بما في ذلك المدرسة التي يتعلم فيها 160 طفلًا من خمس قرى محيطة بها، وذلك من أجل تسهيل التوسع الاستيطاني".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«العفو الدولية»: التحالف العربي يتحمل جزءًا من مسؤولية مأساة اليمن