أخبار عاجلة

الشروق - العراق: مقتل شرطي في هجوم لداعش شمالي بغداد الشرق الاوسط

الشروق - العراق: مقتل شرطي في هجوم لداعش شمالي بغداد الشرق الاوسط
الشروق - العراق: مقتل شرطي في هجوم لداعش شمالي بغداد الشرق الاوسط
[real_title] أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، بمقتل شرطي وإصابة مدنيين اثنين وفقدان ثالث الليلة الماضية إثر هجوم شنه عناصر على إحدى قرى قضاء الدور (150 كيلومترا شمالي بغداد).

وأوضح المصدر، لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب.أ)، أن "عناصر هاجموا قبل منتصف الليل قرية الحسان شرقي قضاء الدور من صحراء الناعمة المحاذية للقرية وتمكنوا من قتل شرطي وإصابة مدنيين اثنين وفقد شخص ثالث".

وأضاف: "لقد تقدموا بين نقاط القوات الأمنية العراقية تحت جنح الظلام، وأن الاشتباكات مستمرة حتى الآن".

وأكد أن"قائد شرطة صلاح الدين اللواء قنديل الجبوري وصل مع تعزيزات من أفواج الطوارئ إلى القرية وتم استدعاء طيران الجيش للسيطرة على الوضع وقصف المتسللين والمهاجمين، فيما نزحت بعض العوائل من المناطق القريبة من الاشتباكات باتجاه مناطق أكثر أمنا".

وما تزال المناطق حول قضاءي الدور وسامراء تشهد بين الحين والآخر هجمات وعمليات تنفذها خلايا تنظيم المسيطرة على منطقة مطيبيجة التي تقع بين محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك وتتسم بوعورتها وكثافة الغطاء النباتي البري فيها، على الرغم من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العام الماضي القضاء على تنظيم عسكريا في بلاده.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«العفو الدولية»: التحالف العربي يتحمل جزءًا من مسؤولية مأساة اليمن