أخبار عاجلة
معركة الحديدة.. التحالف يدهس تحذيرات العالم -

الاثنين 02 يوليو 2018 08:46 مساءً الرئيس الفرنسي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمجموعة الخمس في الساحل - موجز نيوز

الرئيس الفرنسي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمجموعة الخمس في الساحل

cd4a7a022f.jpg

FrenchPresidentEmmanuelMacronReceivesz3kvfw0Tqevl-740x405أ ش أ

أكد الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون , إن فرنسا ستواصل تحركها من أجل تعبئة التمويلات اللازمة للقوة العسكرية المشتركة لدول الساحل الخمس.

وقدم الرئيس الفرنسي الذي كان يتحدث في رد على كلمة ترحيبية للرئيس الموريتاني الشكر على دعوته لزيارة نواكشوط.

ومن جانبه قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، مخاطبا ماكرون إن وجود الرئيس الفرنسي بين ظهرانينا اليوم, يكتسي أهمية بالغة بالنسبة لنا ويترجم عمق الروابط التي تجمع فرنسا وموريتانيا, مشيرا إلى أن هذه الروابط راسخة وقوية وتعززها شراكة متنوعة ومتميزة.

وأضاف ان الرئيس ماكرون قدم في وقت مبكر , دعمه لمجموعة الخمس في الساحل من خلال دعوته إلى إنشاء تحالف من أجل الساحل وعملت فرنسا إلى جانب جهودنا الدبلوماسية المكثفة في إطار مجلس الأمن, من أجل أن يصادق على قرار لدعم القوة المشتركة لمجموعة الخمس في الساحل وعملت فرنسا علاوة على ذلك, على تعبئة التمويل لضمان نشر هذه القوة.

وأوضح الرئيس الموريتاني ان الزيارة الحالية للرئيس ايمانويل ماكرون تتزامن مع انعقاد الدورة الـ31 العادية للاتحاد الإفريقي مما يجسد من جهة أخرى العناية الخاصة التي يوليها الرئيس ماكرون لقارة إفريقيا.

وأكد ولد عبد العزيز، أن هذه الزيارة ستكون بالنسبة لموريتانيا فرصة لبحث جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك وستسهم بدون شك في تنمية العلاقات المتميزة أصلا بين البلدين وستخدم بشكل أفضل مصالح الشعبين الصديقين ومع شعوب الساحل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«العفو الدولية»: التحالف العربي يتحمل جزءًا من مسؤولية مأساة اليمن