الشروق - إسرائيل تعزز قواتها في مرتفعات الجولان وسط تجدد القتال جنوبي سوريا الشرق الاوسط

الشروق - إسرائيل تعزز قواتها في مرتفعات الجولان وسط تجدد القتال جنوبي سوريا الشرق الاوسط
الشروق - إسرائيل تعزز قواتها في مرتفعات الجولان وسط تجدد القتال جنوبي سوريا الشرق الاوسط

[real_title] أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن إسرائيل نشرت قوات إضافية على طول الحدود الفعلية مع سوريا في منطقة مرتفعات الجولان، حيث تسبب تجدد القتال جنوبي سوريا في نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص.

وذكر الجيش أنه تم نشر القوات "كجزء من جهود (الجيش الإسرائيلي) للبقاء مستعدا ومتأهبا في مواجهة التطورات في مرتفعات الجولان السورية المتاخمة للحدود الإسرائيلية".

وأوضح الجيش أنه سوف "يواصل سياسة عدم التدخل في الصراع السوري، مع الرد بحزم في الحالات التي تتعرض فيها السيادة الإسرائيلية للضرر ويتعرض فيها المدنيون الإسرائيليون للتهديد".

وشنت قوات السورية هجوما كبيرا ضد قوات المعارضة في درعا جنوبي سوريا الأسبوع الماضي، ما أدى إلى فرار نحو 50 ألف شخص من ديارهم، وفقا للأمم المتحدة.

وفرت نحو 1800 عائلة سورية نازحة إلى مرتفعات الجولان السورية، حسب ما صرح به مسؤول رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" اليوم الأحد.

وتقول إسرائيل إنها لم تنحاز إلى أي جانب في الحرب الأهلية السورية، ولكنها قصفت مرارا أهدافا في الدولة التي طحنتها الحرب.

كما يقوم الجيش بإرسال المساعدات الإنسانية وتقديم المساعدات الطبية للنازحين السوريين.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن بلاده لن تسمح للاجئين السوريين بدخول إسرائيل، لكنها ستقدم المساعدات الإنسانية لهم.

واستولت إسرائيل على مرتفعات الجولان من سوريا في حرب الأيام الستة عام 1967 وضمتها إليها، في خطوة لم يتم الاعتراف بها دوليا على الإطلاق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار العالم - والدة جندي إسرائيلي تناشد قائد حماس بغزة لإعادة نجلها
التالى الخميس 05 يوليو 2018 02:46 مساءً الكريملن: بريطانيا لم تبلغنا بالحادث الجديد المتصل بغاز الأعصاب - موجز نيوز