فيديو| تطور جديد من روسيا بسوريا.. هذا ما يفعله «الدب» في الجنوب

فيديو| تطور جديد من روسيا بسوريا.. هذا ما يفعله «الدب» في الجنوب
فيديو| تطور جديد من روسيا بسوريا.. هذا ما يفعله «الدب» في الجنوب

[real_title] تطور جديد شهدتة ساحة القتال في الجنوب السوري، حيث شنت روسيا غارات على مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة المعارضة، في الساعات الأخيرة وذلك للمرة الأولى منذ أن وافقت على وقف لإطلاق النار في هذه المنطقة قبل عام تقريبا..

 

قصف الجنوب السوري، تحديدا درعا لم يقتصر فقط على الجانب الروسي، بل قصفت أيضا قوات النظام السوري بعشرات الصواريخ وبالبراميل المتفجرة، أحياء تحت سيطرة الفصائل المعارضة، مما تسبب بفرار عشرات العائلات نحو الحقول المجاورة.

 

وتكثف قوات النظام السوري منذ أسبوع قصفها على محافظة درعا، وتحديدا ريفها الشرقي، مما يُنذر بعملية عسكرية واسعة في هذه المنطقة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

ووثق المرصد نزوح أكثر من 17 ألف مدني جراء الاشتباكات غالبيتهم من ريف درعا الشرقي. وأوضح أن عددا منهم يقترب من الحدود مع الأردن بحثا عن الأمان.

 

وحذرت الأمم المتحدة من تداعيات التصعيد على نحو 750 ألف شخص في مناطق سيطرة الفصائل في الجنوب في وقت أعلن الأردن عدم قدرته على استيعاب موجة لجوء جديدة.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى