هؤلاء الرؤساء هنأوا أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية

هؤلاء الرؤساء هنأوا أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية
هؤلاء الرؤساء هنأوا أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية

[real_title] حصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على ما يفوق 53.21 % من أصوات الناخبين، بعد فرز أكثر من 90 % من الأصوات بانتخابات الرئاسة الجارية.

 

وقالت وكالة "الأناضول" إنه بعد فرز أكثر من 90% من أصوات صناديق الانتخابات الرئاسية و أكثر من 89% من صناديق الانتخابات البرلمانية، حصل أردوغان على 53.21%، فيما حصل إنجه على 30.49%. 

 


بدأت التهاني تتوالى على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من عدد من الزعماء العالم بمناسبة نتائج الانتخابات التي تظهر نجاحه بفترة جديدة بعد فرز غالبية الأصوات.

جاء في ذلك اتصالات هاتفية وبرقيات تهنئة.

وجاءت التهاني من أمير قطر تميم بن حمد الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الباكستاني ممنون حسين، والرئيس السوداني عمر البشير، و ورئيس الوزراء الألباني إيدي راما، ورئيس وزراء المجر، ورئيس المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك بكر عزت بيغوفيتش.

كما هنأ وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوسياس ووزير الخارجية الغيني مامدي توري، في اتصالين هاتفيين، نظيرهما التركي مولود جاويش أوغلو هاتفيا بالنجاح الذي حققه حزب "العدالة والتنمية" في الانتخابات.

 

 

وجرت في تركيا، اليوم الأحد، الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وتنافس فيها 6 مرشحين على منصب رئيس الجمهورية، وثمانية أحزاب على شغل المقاعد البرلمانية.

 

وكانت الانتخابات مقررة في نوفمبر 2019، لكن الرئيس رجب طيب أردوغان، دعا إلى تقديمها إلى 24 يونيو،  بسبب ما وصفه بالحاجة إلى قرارات على الصعيد الاقتصادي وأزمات المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى