#فيتو - #اخبار العالم - ماكرون والسراج يبحثان الأوضاع الأمنية بليبيا وتدفق المهاجرين

#فيتو - #اخبار العالم - ماكرون والسراج يبحثان الأوضاع الأمنية بليبيا وتدفق المهاجرين
#فيتو - #اخبار العالم - ماكرون والسراج يبحثان الأوضاع الأمنية بليبيا وتدفق المهاجرين

ماكرون والسراج يبحثان الأوضاع الأمنية بليبيا وتدفق المهاجرين

السراج: التصعيد في الهلال النفطي يدفع باتجاه الحرب الأهلية في ليبيا

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، صباح اليوم الإثنين، الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، والخيارات الكفيلة بالسيطرة على تدفق المهاجرين غير الشرعيين بين ليبيا وأوروبا.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان صدر عنها: "أجرى الرئيس إيمانويل ماكرون مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، تقييمًا للوضع الأمني والسياسي في ليبيا".

وأضافت أن "ماكرون أكد خلال مكالمة هاتفية جمعته برئيس حكومة الوفاق الليبية، دعمه للسلطات الليبية خاصة لجهود رئيس حكومة الوفاق، لتنظيم انتخابات قبل نهاية العام الجاري وفقًا للإطار الجماعي الذي تحدد بباريس، واعتمدته الأمم المتحدة مطلع يونيو الجاري".

وأوضحت الرئاسة أن ماكرون والسراج بحثا سبل السيطرة على تدفقات الهجرة بين ليبيا وأوروبا، وقررا - امتدادا لزيارة رئيس الحكومة الإيطالية إلى باريس في 15 يونيو الجاري- تعزيز التعاون الثنائي لإحكام السيطرة على تدفقات الهجرة ومكافحة الشبكات الإجرامية العاملة في الاتجار بالبشر بفاعلية أكبر”.

وجاءت هذه المباحثات بين ماكرون والسراج، وسط دعوات أوروبية، إلى غلق مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا، في ظل الأوضاع المتدهورة التي تشهدها البلاد.

وتوجه منظمات إنسانية دولية مثل أطباء بلا حدود والعفو الدولية، انتقادات مستمرة لظروف إيواء المهاجرين في مراكز إيقافهم في ليبيا، حيث تدير بعضها جماعات مسلحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى