أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - كيم يتعهد بنزع الأسلحة النووية كليا من شبه الجزيرة الكورية

#فيتو - #اخبار العالم - كيم يتعهد بنزع الأسلحة النووية كليا من شبه الجزيرة الكورية
#فيتو - #اخبار العالم - كيم يتعهد بنزع الأسلحة النووية كليا من شبه الجزيرة الكورية

كيم يتعهد بنزع الأسلحة النووية كليا من شبه الجزيرة الكورية

تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في قمته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنزع الأسلحة النووية كليا من شبه الجزيرة الكورية، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس».

وأعلنت الوكالة، أن الوثيقة الموقعة بين ترامب وكيم تنص على "ضمانات أمنية" أمريكية، وأكدت "الوثيقة الموقعة بين ترامب وكيم تهدف إلى إقامة علاقات جديدة بين البلدين".

وفي ختام المحادثات التي احتضنتها سنغافورة اليوم الثلاثاء، وجه ترامب دعوة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لزيارة البيت الأبيض.

وتأكيدًا على نجاح المحادثات قال ترامب: "العلاقات مع كوريا الشمالية ستكون مختلفة تمامًا عنها في الماضي".

وأشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بعد القمة التي جمعتهما في سنغافورة اليوم الثلاثاء، ووصفه أنه "رجل موهوب للغاية" وهو "يحب بلاده كثيرًا".

وشهدت العلاقات الأمريكية الكورية الشمالية توترات كبيرة، خاصة مع تكرار كوريا الشمالية لتجارب نووية وزعزعتها استقرار شبه الجزيرة الكورية والعالم.

من جهته، أكد الزعيم الكوري، أن عهدًا جديدًا سيبدأ بعد "الاجتماع التاريخي" والعالم سيشهد تغييرًا كبيرًا.

وغادر موكب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، فندق كابيلا في سنغافورة، متوجهًا إلى بيونج يانج، وذلك عقب لقاء تاريخي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويعتزم الرئيس الأمريكي البقاء في سنغافورة، والتحدث مع وسائل الإعلام من خلال مؤتمر صحفي حول الوثيقة "الشاملة" التي لم يتم الإفصاح عن تفاصيلها بعد، التي وقعها مع الزعيم الكوري الشمالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسؤول فلسطيني: عباس سيُكلِّف رئيسًا للحكومة الجديدة خلال أيام