أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - أبرز 7 معلومات عن مكان انعقاد قمة ترامب وكيم في سنغافورة (صور)

#فيتو - #اخبار العالم - أبرز 7 معلومات عن مكان انعقاد قمة ترامب وكيم في سنغافورة (صور)
#فيتو - #اخبار العالم - أبرز 7 معلومات عن مكان انعقاد قمة ترامب وكيم في سنغافورة (صور)

أبرز 7 معلومات عن مكان انعقاد قمة ترامب وكيم في سنغافورة (صور)

مشروبات مخصصة لترامب وكيم بحانات سنغافورة

تسعى سنغافورة إلى توفير كل الإمكانات لإنجاح القمة التاريخية التي تغير مسار العلاقات الأمريكية مع كوريا الشمالية، بدء من دفع نفقات الفندق الفاخر الذي يقيم به رئيس كوريا الشمالية وتبلغ الليلة الواحدة فيه 6000 دولار، إلى اختيار أفضل فنادقها لعقد القمة بين أمريكا وبيونج يانج.

وأعلنت حكومة سنغافورة جزيرة سنتوسا، التي تضم وزارة الخارجية والسفارة الأمريكية، "كمنطقة خاصة" وفقا لقانون النظام العام، استعدادا للقمة المرتقبة، موضحة أن (فندق شانجري لا) سيكون المكان الذي يجمع الرئسين معا خلال القمة.

تتميز الجزيرة بأنها منطقة سياحية تضم الشواطئ، وملاعب الجولف، كما أنها تحتوي على العديد من المباني الخدماتية من فنادق، ومنتجعات، ويقصد الجزيرة ما يقارب عشرين مليون شخص على مدار السنة.

مكانه
فندق شانجري لا هو فندق فاخر من فئة الخمس نجوم، وهو من أفضل 25 فندق بالبلاد، يقع على طريق جروف أورانج بشارع أورشارد جنوب سنغافورة، بالجزيرة التي تضم عدة فنادق فاخرة وملهى وملاعب للجولف ومدينة ملاهي يونيفرسال ستوديوز.

التصميم
افتتح الفندق يوم 23 أبريل 1971، ويحتوي الفندق على 747 غرفة وجناحا موزعة على جناح البرج وحديقة الجناح ووادي الجناح، و127 شقة فندقية و55 وحدة سكنية فاخرة والفندق مبني على 15 فدانا من الحدائق، التي يمكن رؤيتها من خلال الجدران الزجاجية.

مقر الاجتماعات
الفندق هو المضيف السنوي لاجتماع وزراء الدفاع والقادة العسكريين من 28 دول من منطقة آسيا والمحيط الهادئ منذ عام 2002، والذي بات يعرف باسم "شانجريلا الحوار".

وفي 7 نوفمبر 2015، استضاف الفندق الاجتماع التاريخي بين الرئيس الصيني، شي جين بينج، والرئيس التايواني، ما يينج جيو، أول لقاء منذ الثورة الشيوعية الصينية عام 1949، لحل النزاع بين الدولتين.

الفندق يضم 3 أجنحة وهو جناح البرج وحديقة الجناح والجناح الملكي، وافتتح جناح البرج عام 1971، وهو الجناح الرئيسي بالفندق ويضم العديد من الغرف الفاخرة.

جناح الوزراء
بالفندق جناح عرف أنه مقر إقامة الوزراء والرؤساء، ويعرف بحديقة الجناح، وافتتح عام 1978، ويتكون من عدة أجنحة بغرف واحدة وجناح رئيس الوزراء ويأخذ الجناح شكل منتجع على 15 فدان (6.1 هكتار) ويطل على المناظر الطبيعية الاستوائية، وهو وطن لأكثر من 110 أنواع من النباتات والزهور والأشجار، وبه حمام سباحة ومطعم ومقهى.

وفي عام 2011 أُغلق جناح الحديقة للتجديد وتم إعادة افتتاحه بـ 31 مايو، بعد ثمانية أشهر من التجديد والذي كلف بـ 66 ألف دولار سنغافوري.

الجناح الملكي
وافتتح عام 1985، وهو الجناح الحصري للفندق ويقيم به معظم المسافرين، وبه جناح (شانجري لا) الرئاسي، وأيضا يوجد بالفندق 8 مطاعم تقدم أفضل الأكلات التي تتميز بها سنغافورة، ويوجد سبا ويقع بحديقة الجناح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن.. وقفة بعمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية