أخبار عاجلة
رونالدو يرد بقوة على تصريحات إيسكو القاسية -
90 دقيقة تفصل الأهلي عن النهائي الـ17 إفريقياً -

#فيتو - #اخبار العالم - الإقامة الدائمة بدلًا من الترحيل لتونسي أنقذ طفلين في فرنسا

#فيتو - #اخبار العالم - الإقامة الدائمة بدلًا من الترحيل لتونسي أنقذ طفلين في فرنسا
#فيتو - #اخبار العالم - الإقامة الدائمة بدلًا من الترحيل لتونسي أنقذ طفلين في فرنسا

الإقامة الدائمة بدلًا من الترحيل لتونسي أنقذ طفلين في فرنسا

استثني من أمر الترحيل عن الأراضي الفرنسية، لاجئ تونسي أنقذ طفلين من شقة التهمتها النيران قرب باريس عام 2015، وسوف يُبلغ اللاجئ بأنّ أمر الترحيل قد رفع عنه كما أعلن عمدة مدينة فال دِواز.

حصل طالب لجوء تونسي على حق الإقامة الدائمة في الأراضي الفرنسية، وأعلن عمدة مدينة فال دواز أنّه و"تقديرا لموقفه الإيجابي المجرد من الدوافع الشخصية" في الحريق الذي وقع عام 2015 فقد منح حق الإقامة الدائمة في فرنسا.

يشار إلى أن التونسي المذكور وبرفقته أثنين من أصدقائه قد أنقذوا في أبريل 2015 طفلين صغيرين من شقة شبّ في مطبخها.

ولم يحرز العمل البطولي للشاب التونسي أيّ اهتمام دولي كبير لأنه لم يجر تصويره، كما جرى في واقعة إنقاذ طالب اللجوء المالي مامادو غاساما لطفل فرنسي تدلى من سياج شقة في الطابق الثالث لأحد المباني، حيث تسلق الشاب المالي أسيجة الشقق من الأسفل إلى أعلى، وجرى توثيق ذلك بأكثر من فيديو عُرضت على وسائل التواصل الاجتماعي وكشفت كيف نجح الشاب المالي في إنقاذ الطفل من موت محقق، لتجعل منه الواقعة المصورة بطلًا، ما دفع بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى منحه الجنسية الفرنسية وتوظيفه في دائرة إطفاء الحرائق الرسمية.

وكان طالب اللجوء التونسي، قبل صدور قرار منحه الإقامة الدائمة، مهددا بالترحيل عن الأراضي الفرنسية، لكن تقريرا نشر في صحيفة "لا باريزين" لفت الأنظار إلى بطولته وتفانيه.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشروق - يمنيون يطلقون حملة إلكترونية تطالب بالخروج «بثورة جياع ضد الجميع» الشرق الاوسط