أخبار عاجلة

الشروق - الجيش الليبي يعلن السيطرة على 75% من درنة بعد طرد المليشيات الشرق الاوسط

الشروق - الجيش الليبي يعلن السيطرة على 75% من درنة بعد طرد المليشيات الشرق الاوسط
الشروق - الجيش الليبي يعلن السيطرة على 75% من درنة بعد طرد المليشيات الشرق الاوسط

[real_title] أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، عن سيطرة على 75% من مساحة مدينة درنة، بعد طرد المليشيات الإرهابية منها، موضحًا أن العملية العسكرية التي يشنها الجيش على الجماعات الإرهابية؛ تستهدف الدفاع على استقلال ليبيا وحريتها وكرامتها وسلامة أراضيها.

وأضاف «المسماري»، خلال مؤتمر صحفي للحديث عن تطورات عملية تحرير درنة، مساء الاثنين، أن هناك تقدم كبير للقوات المسلحة في درنة على حساب الجماعات الإرهابية من القاعدة وداعش، موضحًا أن قوات الجيش أنجزت المهمة بنجاح وكفاءة وسرعة لم تتجاوز 20 يومًا منذ بدء العملية حتى الآن.

وأوضح أن الجيش حرر 840 كيلو متر مربع بمحيط المدينة خلال الفترة الماضية، وباتت المعركة الآن داخل مدينة درنة وحررت 57% منها، بينما تتقدم في المساحات المتبقية، مشيرًا إلى ترحيب الأهالي وتعاونهم مع داخل درنة، واستقبالهم للقوات المسلحة بالترحاب.

ولفت إلى وجود ارتباك في صفوف المليشيات وفقدانها السيطرة على عناصرها داخل المدنية بعد تدمير الجيش مراكزًا للقيادة والسيطرة.

وأشار إلى توجيه قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، للقوات المسلحة بتوخي الحذر والحفاظ على حياة المدنيين والأهالي داخل درنة، مضيفًا أنه تم تفعيل مراكز الشرطة في الأماكن المحررة من درنة بعد ساعات من تطهيرها من المليشيات، ودعم الأجهزة الأمنية في بسط الأمن.

وشدد على أن النيران ستفتح على أي جهة تهدد قوات الجيش والمدنيين، مناشدًا المدنيين بالالتزام بتعليمات الغرفة الأمنية بالمدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الثلاثاء 05 يونيو 2018 02:46 صباحاً ميركل: سندفع إيران خارج دول الشرق الأوسط - موجز نيوز
التالى #فيتو - #اخبار العالم - إصابة 5 عراقيين في انفجار عبوة ناسفة بالموصل