أخبار عاجلة

الشروق - هيئة مسيرات العودة في غزة تدعو إلى «مليونية القدس» الجمعة المقبل الشرق الاوسط

الشروق - هيئة مسيرات العودة في غزة تدعو إلى «مليونية القدس» الجمعة المقبل الشرق الاوسط
الشروق - هيئة مسيرات العودة في غزة تدعو إلى «مليونية القدس» الجمعة المقبل الشرق الاوسط

[real_title] دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة اليوم الاثنين، إلى أوسع مشاركة شعبية في "مليونية القدس" يوم الجمعة المقبل قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.

وأكدت الهيئة، خلال مؤتمر صحفي عقدته في غزة "استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقيق أهدافها ومواصلة تحشيد كافة الطاقات الوطنية والشعبية لضمان أكبر مشاركة شعبية واسعة في مليونية القدس يوم الجمعة".

وشددت الهيئة على أن القدس "ستبقى عاصمةً لدولة فلسطين وللشعب العربي الفلسطيني، وعاصمة قلوب وأفئدة كل الأحرار في العالم، ورمزاً للسلام والمحبة والإخاء".

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته قتلت اليوم فلسطينيا حاول التسلل من السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال الجيش في بيان إن فلسطينيين اثنين ألحقا أضرارا بالسياج الأمني، وحاولا التسلل عبر السياج الفاصل وهما مزودين بفأس، فيما تم إطلاق النار باتجاههما مما أدى إلى مقتل أحدهما. وأضاف أن الفلسطيني الثاني أصيب بجروح وعاد إلى قطاع غزة.

ولم تصدر في غزة أي تعقيب بشأن الحادثة.

وبثت قناة (الأقصى) الفضائية من غزة شريط فيديو يظهر فيه خمسة شبان فلسطينيين اجتازوا السياج الحدودي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وتوجهوا نحو نقطة عسكرية إسرائيلية، وأضرموا النار فيها قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقتل أكثر من 120 فلسطينيا وجرح أكثر من 13 ألفا آخرين بالاختناق والرصاص الحي خلال احتجاجات مسيرات العودة منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور| سيدة مصرية تدعي زواجها من «جمال خاشقجي».. القصة الكاملة
التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط