#فيتو - #اخبار العالم - سنغافورة تتحمل تكاليف قمة ترامب وزعيم كوريا الشمالية

#فيتو - #اخبار العالم - سنغافورة تتحمل تكاليف قمة ترامب وزعيم كوريا الشمالية
#فيتو - #اخبار العالم - سنغافورة تتحمل تكاليف قمة ترامب وزعيم كوريا الشمالية

سنغافورة تتحمل تكاليف قمة ترامب وزعيم كوريا الشمالية

قال وزير دفاع سنغافورة نج إنج هين، اليوم السبت، إن بلاده ستتحمل بعض تكلفة القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وتنطوي رحلة كيم إلى سنغافورة على تحديات لوجيستية، قد تشمل على الأرجح استخدام طائرة ترجع للحقبة السوفيتية؛ لنقله هو وسيارته الليموزين وعشرات من رجال الأمن وغيرهم.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في وقت سابق، أن بعض المسائل اللوجيستية المرتبطة بالقمة، ولم يتم حلها، تتعلق بالجهة التي ستسدد فواتير الفندق الذي سيقيم به زعيم البلد الذي يعاني من نقص السيولة، والذي تعرض اقتصاده لضغوط بسبب سلسلة من العقوبات التي فرضتها عليه الأمم المتحدة والعقوبات أحادية الجانب؛ بسبب برنامجه النووي والصاروخي.

وسنغافورة، البلد الصغير الثري في جنوب شرق آسيا، مصممة على استضافة القمة بنجاح، ومستعدة للمشاركة وسداد بعض التكاليف على الأقل.

وقال وزير الدفاع للصحفيين، ردًا على سؤال بشأن ما إن كانت سنغافورة ستتحمل تكلفة القمة المقرر عقدها يوم 12 يونيو: "بالطبع نعم، ولكنها تكلفة نحن على استعداد لتحملها كي نلعب دورًا بسيطًا في هذا الاجتماع التاريخي". ولم يذكر مزيدًا من التفاصيل.

وشوهد كيم تشانغ سون المدير الفعلي لمكتب كيم جونغ أون، في الأسبوع الحالي في فندق "ذا فولرتون" الفخم المطل على نهر سنغافورة. وذكرت تقارير إعلامية أنه موجود في سنغافورة للقاء مسؤولين أمريكيين للترتيب لاجتماع القمة.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الفندق هو مقر الإقامة المختار لوفد كوريا الشمالية. وأضافت أن تكلفة الجناح الرئاسي لا تقل عن 8 آلاف دولار سنغافوري (6 آلاف دولار أمريكي) في الليلة.

وامتنع الفندق عن الإفصاح عن تكلفة الغرفة في الجناح الرئاسي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى