أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - أمير شاب.. تعرف على سيرة أول وزير ثقافة في تاريخ السعودية

#فيتو - #اخبار العالم - أمير شاب.. تعرف على سيرة أول وزير ثقافة في تاريخ السعودية
#فيتو - #اخبار العالم - أمير شاب.. تعرف على سيرة أول وزير ثقافة في تاريخ السعودية

أمير شاب.. تعرف على سيرة أول وزير ثقافة في تاريخ السعودية

أوامر ملكية سعودية بإنشاء هيئة لمكة وتعديل اسم وزارة الثقافة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فجر السبت، أمرًا ملكيًا بإنشاء أول وزارة مستقلة للثقافة في البلاد، وتعيين الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود ليكون أول وزير ثقافة في البلد الخليجي.

ويعول الوسط الثقافي السعودي ونخبه المعروفة على الوزير الشاب في تحويل المملكة لقبلة ثقافية عالمية مستفيدًا من سيرة ذاتية كونها داخل بلاده وخارجها.

ويحمل الوزير الشاب البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، وقد زامل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي تخرج من كلية الأنظمة والعلوم السياسية، تخصص قانون، من الجامعة ذاتها.

أما سيرته المهنية فحافلة بالمناصب والمهام، حيث يشغل الأمير بدر منذ العام الماضي منصب محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا فور تشكيلها، والمعنية بتطوير الجانب التراثي والثقافي في المحافظة، حيث وضع إستراتيجية تطوير المحافظة وفق رؤية السعودية 2030، وتعيين فريق عمل رئيسي للهيئة.

كما قام بتطوير اتفاقيتيْ عمل مع حكومة فرنسا ومعهد العالم العربي في باريس، وعمل على إطلاق برنامج الابتعاث لتأهيل أبناء وبنات المحافظة، كما طوّر شراكة مع كلية التصاميم في جامعة “هارفارد” لتحفيز الابتكار والنشر العلمي المختص بتطوير المحافظة.

وعمل الوزير عضوًا بمجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، وشارك في تطوير استراتيجيات الارتقاء بقطاع الثقافة في المملكة، وإثراء المشهد الثقافي السعودي داخل المملكة وخارجها.

ويرأس الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود كذلك مجلس إدارة معهد مسك للفنون، وعمل مع فريق المعهد، تحت مظلة مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية”، على تحقيق أهدافها لتمكين الدبلوماسية الثقافية الدولية والتبادل الفني.

وترأس الأمير الشاب أيضًا مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق منذ إعادة هيكلتها والانتقال إلى النشاط الإعلامي والمعلوماتي الحديث، وقام ببناء الشراكات وتوقيع الاستحواذات مع عدد من المؤسسات الإقليمية والعالمية، قبل أن يستقيل من منصبه عشية تعيينه وزيرًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل رفعت الإمارات الشارة البيضاء لـ«بقاء» بشار الأسد؟