أخبار عاجلة

الجمعة 01 يونيو 2018 08:46 مساءً مباحثات بين موسكو و«سول» حول التسوية في شبه الجزيرة الكورية - موجز نيوز

مباحثات بين موسكو و«سول» حول التسوية في شبه الجزيرة الكورية

5600f62b8c.jpg
m-k

بحث نائب وزير الخارجية الروسي فلاديمير تيتوف اليوم الجمعة مع وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانغ جي هوا في العاصمة “سول” التسوية في شبه الجزيرة الكورية فضلا عن جدول الاتصالات السياسية وسبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية – في بيان – انه كان هناك تبادل جوهري لوجهات النظر بشأن الجوانب الرئيسية للقضايا الدولية والإقليمية مع التشديد على تعزيز التسوية السلمية للوضع في شبه الجزيرة الكورية وفي هذا الصدد تم التأكيد على الحاجة إلى نهج مرحلي ومتزامن وخاصة في نهج القيام بخطوات من الطرفين لحل المشاكل.

ولفت الوزارة إلى أنه تم مناقشة العلاقات الثنائية خلال المحادثات وجدول الاتصالات السياسية وسبل تعزيز التعاون في مجموعة واسعة من المجالات كما توصلت الأطراف إلى اتفاق حول إقامة فعاليات في إطار الاحتفال القادم في عام 2020 بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وكوريا الجنوبية.

وأضافت الخارجية الروسية أن الدورة المشتركة بين اللجنة الروسية-الكورية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني ستعقد في 7 يونيو الجاري.

ويتزايد الحراك الدبلوماسي بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية على ضوء لقاء القمة المرتقب بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون في سنغافورة يوم 12 يونيو الجاري للتفاوض حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وتوقف كوريا الشمالية عن إجراء تجارب على الصواريخ البالستية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاثنين 15 أكتوبر 2018 08:46 مساءً الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من ترامب لبحث اختفاء خاشقجي - موجز نيوز
التالى فيديو| السعودية تتحدى الغرب: سنرد بقوة في قضية «خاشقجي»