#فيتو - #اخبار العالم - برنامج تليفزيوني إسرائيلي يكشف تجسس نتنياهو على قيادات الاحتلال

#فيتو - #اخبار العالم - برنامج تليفزيوني إسرائيلي يكشف تجسس نتنياهو على قيادات الاحتلال
#فيتو - #اخبار العالم - برنامج تليفزيوني إسرائيلي يكشف تجسس نتنياهو على قيادات الاحتلال

برنامج تليفزيوني إسرائيلي يكشف تجسس نتنياهو على قيادات الاحتلال

رئيس حزب العمل الإسرائيلي يطالب باستقالة نتنياهو

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن رئيس جهاز الأمن العام السابق "الشاباك" يورام كوهين نفى المعلومات التي وردت بتقرير برنامج "عوفداه" التليفزيوني للصحفية الإسرائيلية إيلانا ديان.

ونفى يورام كوهين بأن يكون رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، طالبه بالتنصت على رئيس الأركان السابق بيني جانتس، ورئيس الموساد تامير باردو، من خلال تتبع اتصالاتهما الهاتفية.

وقال كوهين لقد فوجئت بما تمت إذاعته في برنامج "عوفداه".

من جهته نفى نتنياهو، صباح الجمعة، المعلومات الواردة في برنامج "عوفداه" ونشر تغريدة على "تويتر" قال فيها: "لم أطلب أبدا التنصت على رئيس الأركان ورئيس جهاز الموساد".

وورد في تقرير برنامج الصحفية "ديان" على القناة الإسرائيلية الثانية ونشرته روسيا اليوم الإخبارية، أن نتنياهو طلب من كوهين، استغلال قدرة "الشاباك" لترسيخ "الإشراف الشامل" الذي يتضمّن التنصت وتتبّع اتصالات عدد من الشخصيات، منها رئيس الأركان، ورئيس الموساد لكن كوهين إجابة بالرفض.

وأشارت ديان إلى أن كوهين غضب من طلب نتنياهو لا سيما وأن الأشخاص الذين طُلب منه التنصت عليهم، كانوا زملاء قريبين له، إذ كانت المهام المنوطة بهم، تفرض عليهم العمل معا بشكل دائم.

ورأى كوهين، بحسب تقرير "عوفداه"، أنه من الأهمية بمكان الحفاظ على أمن المعلومات، ولا يجوز للشاباك استخدام هذه التدابير القاسية ضد الأشخاص الذين يقفون على رأس الجيش والموساد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى