أخبار عاجلة
اخبار السياسه سناب شات يطلق خاصية جديدة -
الجزائر.. عشرات المصابين في «معركة كروية» -

#فيتو - #اخبار العالم - ستيفاني وليامز تؤكد دعم واشنطن لجهود «السراج» لعودة الاستقرار في ليبيا

#فيتو - #اخبار العالم - ستيفاني وليامز تؤكد دعم واشنطن لجهود «السراج» لعودة الاستقرار في ليبيا
#فيتو - #اخبار العالم - ستيفاني وليامز تؤكد دعم واشنطن لجهود «السراج» لعودة الاستقرار في ليبيا

ستيفاني وليامز تؤكد دعم واشنطن لجهود «السراج» لعودة الاستقرار في ليبيا

رئيس البرلمان الليبي: حفتر خط أحمر وحكومة السراج مرفوضة

عقد كل من وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني لطفي المغربي أمس الخميس، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا السفيرة ستيفاني وليامز، مؤتمرا صحفيا مشتركا إثر اجتماع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي مع السفيرة والجنرال توماس فالدهاوسير قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا.

وأكدت السفيرة ستيفاني ويليامز، أن زيارتها وقائد «أفريكوم» الجنرال توماس، إلى العاصمة الليبية تمثل "تقوية حقيقية للعلاقة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وليبيا".

وأضافت أن «الشراكة بين الولايات المتحدة وليبيا متينة ومتجذرة في التزامنا المتبادل لتعزيز المصالحة السياسية بالشراكة مع الأمم المتحدة، وتطوير علاقات اقتصادية أوثق بين الولايات المتحدة وليبيا، وهزيمة تنظيم وغيره من الإرهابيين الذين يقوّضون ويهدّدون أمن وأمان الشعب الليبي».

وأوضحت أن لقاءهما مع الرئيس السراج كان «فرصة سانحة لمناقشة عدد من المسائل»، وأن «التعاون الثنائي الحالي في المجال الأمني وكذلك الجهود المحتملة لبناء المؤسسات الدفاعية ومساعدة قوات الأمن في المستقبل كانت جزءا من مناقشاتنا».

وذكرت أن الولايات المتحدة زادت من المساعدات الثنائية لليبيا لتحسين أمن المطارات وأمن الحدود والشرطة وإدارة السجون وبناء القدرات الليبية في مجال إزالة الألغام، إضافة إلى مساهماتها في المساعدات الإنسانية وإعادة الاستقرار، وأنها قدمت منذ 2011 نحو 635 مليون دولار لدعم ليبيا.

ورحبت الولايات المتحدة بلقاء القادة الليبيين بحضور المجتمع الدولي في باريس مطلع هذا الأسبوع، مشددة على ضرورة إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن على أن يتمّ التحضير لها جيدًا لتجنّب المزيد من عدم الاستقرار، وأكدت بأن الولايات المتحدة تدعم بقوّة مهمة مبعوث أمين عام الأمم المتحدة غسان سلامة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرك الظروف الصعبة بشكل استثنائي التي ما زال يواجهها الليبيون بشكل يومي، معربةً عن سعادتها بالتزام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج والمسئولين الليبيين بمواجهة التحديات الإنسانية في البلاد وتعزيز سيادة القانون.

واختتمت القائمة بالأعمال الأمريكية بالقول إن "تواجدُنا في طرابلس اليوم، يؤكد التزام الولايات المتحدة بدعم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج والشعب الليبي في جهوده لبناء الأمن والاستقرار ومستقبل أكثر رخاء في جميع أنحاء ليبيا".

من جهته أكد وكيل وزارة الخارجية على أن العلاقة مع الولايات المتحدة هي علاقة إستراتيجية، وعبر عن تقدير حكومة الوفاق لما قدمته الولايات المتحدة الأمريكية من مساعدات فعالة في إطار هذه الشراكة ساهمت في دحر تنظيمات الإرهاب.

وتحدث "المغربي" عن لقاء باريس الذي استضافته فرنسا منذ يومين، مؤكدا التزام حكومة الوفاق الوطني بكامل بنوده وأبدى تطلعه بأن تجرى الانتخابات التي اتفق على إجرائها في 10 ديسمبر المقبل على قاعدة دستورية سليمة.

وأشار وكيل وزارة الخارجية إلى أن الجانبين الليبي والأمريكي عقدا عددًا من الاجتماعات تناولت الجانبين العسكري والأمني وسبل دعم القدرات وبالأخص في مجالات مكافحة الإرهاب وأمن الحدود وخفر السواحل والحرس الرئاسي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط